الخان الأحمر

جهالين لمصدر: وفد دبلوماسي سيزور الخان الأحمر وهذه مطالبنا إليه

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

قال عيد جهالين رئيس مجلس قروي الخان الأحمر: إن “الأهالي يترقبون زيارة وفد دبلوماسي رفيع المستوى للاطلاع على أوضاعهم الحياتية في ضوء زيادة التهديدات الإسرائيلية بهدم القرية وتهجير سُكانها”.

وأشار خلال تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية: إلى أن “زيارة الوفد الدبلوماسي للخان الأحمر، جاءت استجابة للدعوات التي أرسلها الأهالي للبعثات الدولية في الأراضي الفلسطينية المحتلة على مدار الأيام الماضية”.

وأوضح أن “الوفد سيتضمن سفراء وقناصل يُمثّلون عِدة دول منها ألمانيا، وبريطانيا، بولندا، إيطاليا، ومعظم الدول الأوروبية، حيث سيزورون القرية من خلال منظمة بتسليم الحقوقية، ومن المتوقع استمرار الزيارة عِدة ساعات للجلوس مع أهالي الخان الأحمر ومساندتهم”.

ودعا جهالين إلى “ضرورة الاستثمار في حماية أهالي الخان وتعزيز وجودهم على الأرض، والضغط على الاحتلال لوقف ممارساته الفاشية بحق السُكان”.

وأردف: “ثباتنا في الخان الأحمر، سيُحقق رِفعة اقتصادية للسُكان، حيث هناك العديد من المشاريع المُقدمة، التي ينقصها فقط ضمان عدم هدم القرية وتهجير سكانها، ما يتطلب تظافر الجهود كافةً لتعزيز الوجود الفلسطيني”.

من جانبه، قال كريم جبران مدير قسم البحث الميداني بمنظمة بتسيلم الحقوقية: “وجّه أهالي القرية دعواتٍ للبعثات الدبلوماسية في فلسطين و (تل أبيب) لزيارة الخان الأحمر، ودعم صمود أهلها الذي يُواجهون التهجير القسري مِن قِبل حكومة الاحتلال الإسرائيلية”.

وأضاف خلال تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية: “سيزور القرية في تمام الساعة 12:30 ظهرًا وفدٌ رفيع المستوى من السفراء الدبلوماسي، وسيلتقي بأهالي القرية للاستماع إليهم وإعلان التضامن إلى جانبهم”.

وأشار إلى أن “الوفد الدبلوماسي سيُؤكد على دعمه وتضامنه الكامل مع أهالي الخان الأحمر، ويرفع من عزائمهم في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات جسيمة تستهدف الوجود الفلسطيني والحقوق الوطنية”.

وأوضح أن “الهدف من وراء زيارة الوفد الدبلوماسي هو الضغط على الحكومات في بلادهم، من أجل اتخاذ مواقف جادة وفاعلة تجاه وقف تهجير سكان الخان الأحمر وهدمها في ظل زيادة تهديدات وزير الأمن الإسرائيلي ايتمار بن غفير”.

وأشار إلى أن “تحسين الظروف المعيشية لأهالي الخان الأحمر، يكون بتعزيز وجودهم فوق الأرض التي يُقيموا عليها وأي مخطط يحمل في ظاهره تحسين حياة سكان الخان الأحمر، هدفه اقتلاع السُكان من أرضهم ويجب محاربته بشتى الوسائل”.

ولفت إلى أن “تهجير سكان الخان الأحمر، يعني البدء في مرحلة استيطانية جديدة تستهدف أهالي القرى والمدن الأخرى، ما يتطلب حشد أوسع تضامن مع سكان الخان لضمان بقائهم في أرضهم دون ترهيب أو تهديد”.

أقرأ أيضًا: الجهالين: الصمود الفلسطيني في الخان الأحمر أفشل مخطط بن غفير

Exit mobile version