الأوقاف الفلسطينية تدعو كبار السن والمرضى والأطفال إلى الصلاة في البيوت

رام اللهمصدر الإخبارية

دعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، كافة المواطنين وخاصة كبار السن والمرضى والأطفال الى الصلاة في البيوت وتجنب الاختلاط وذلك في ظل ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وقال حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف في تصريح وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه: إن الظروف الاستثنائية التي نعيشها مع استمرار انتشار الفيروس يتطلب منا أن نخطوا خطوات في اتجاه ابعاد الأذى والضرر عن أنفسنا وأطفالنا وشيوخنا تطبيقا للحكم الشرعي واستجابة لقوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا خذوا حذركم) وتماشيا مع الرأي الصحي بتقليل الاحتكاك بين الناس وتقليص التجمعات قدر الامكان.

وأشار أبو الرب إلى أن الوزارة أتخذت العديد من الإجراءات الوقائية والتي تتطابق مع البروتوكول الصحي العالمي في المساجد كلبس الكمامة وإحضار سجادة الصلاة عند صلاة الجماعة والتباعد واختصار خطبة الجمعة والصلاة بحيث لا تتجاوز 15 دقيقة.

كما أوضح أن جميع مديرات الأوقاف بمختلف محافظات الوطن مستمرة بتعقيم كافة المساجد بشكل دوري بالاضافة الى انتداب أطباء من الصحة للحديث عن الفايروس في درس الجمعة بالمساجد المركزية.

وأكد أبو الرب على ضرورة الالتزام بما يصدر عن الحكومة الفلسطينية من تعليمات وإرشادات موجهة للجميع وقايةً وحفظاً للسلامة العامة ، والابتعاد عن الشائعات واستقاء المعلومات فقط من مصدرها الرسمي المختص والمكلفين بذلك.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الأوقاف في رام الله اليوم الخميس عبر بيان أنه سيتم إغلاق المساجد التي لا تلتزم بإجراءات الوقاية والسلامة وعلى رأسها ارتداء الكمامات من قبل المصلين وإحضار سجادات خاصة للصلاة خاصة يوم الجمعة، وشددت على أن من لن يلتزم بالإجراءات سيكون تحت طائلة المسؤولية والمحاسبة.