مواجهات مع الاحتلال - الضفة الغربية - تصدي للاحتلال والمستوطنين

للتصدي للاحتلال والمستوطنين.. الشعبية تدعو إلى تشكيل لجان حماية

رام الله – مصدر الإخبارية

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، إلى تشكيل لجان الحماية الشعبية في عموم مناطق الضفة المحتلة؛ للتصدي للهجمة الإسرائيلية التصعيدية المتواصلة التي يشنها جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين ضد أبناء شعبنا.

وقالت “الشعبية” في بيان اليوم  إنّ “الرد على قرارات ما يُسمى المجلس المصغر الصهيوني، تتطلب اتخاذ جملة من الإجراءات والقرارات الوطنية العاجلة الهادفة لتعزيز صمود أبناء شعبنا وحمايتهم من جرائم المستوطنين المتواصلة التي ستشتد في الساعات الأخيرة”.

وطالبت “بتوفير مقومات الإسناد والدعم السياسي والميداني لمقاومي شعبنا، وهو ما يتطلب تشكيل لجان الحماية الشعبية في كل قرية ومدينة وحي، كأحد أدوات وأسلحة جبهة المقاومة الموحدة، التي أصبحت الآن حاجة وطنية مُلحة، لإدارة معركة شعبنا ضد الكيان الصهيوني المجرم وحكومته الفاشية والعنصرية”.

واعتبرت “الشعبية” أن “قرار ما يُسمى المجلس المصغر الإسرائيلي بإغلاق منزل منفذ عملية (النبي يعقوب في) القدس الشهيد خيري علقم تمهيداً لهدمه، واتخاذ سلسلة من الإجراءات في حق العائلات الفلسطينية في مدينة القدس، وتسريع نطاق تراخيص الأسلحة النارية، وإصدار تعليمات بتغيير توجيهات إطلاق النار، خطوات تصعيدية ستقابل بصمود كبير ومقاومة فلسطينية صلبة، ولن تكسر إرادة شعبنا”.

وطالبت قيادة السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية “بتوفير كل أشكال الدعم والإسناد والحماية لشعبنا ومقاومته في مختلف مناطق الضفة، ومساهمة عناصرها في تشكيلات المقاومة، واستخدام كل عناصر ومقومات السلطة في توسيع رقعة مقاومة شعبنا وتصديه للعدوان المستمر، والتصدي للاحتلال والمستوطنين”.

ودعت الجبهة قيادة منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة إلى “اتخاذ قرارات حاسمةٍ وجادةٍ ونهائية بالقطع مع اتفاق أوسلو، وسحب الاعتراف بدولة الاحتلال، بما يوفر الشروط الضرورية لتوحيد الموقف الوطني وتسخيره في التصدي لجرائم الاحتلال المتصاعدة في حق شعبنا والأسرى”.

اقرأ/ي أيضًا: 144 اعتداء للمستوطنين جنوب نابلس الليلة الماضية

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version