بن غفير ومصادرة الأسلحة

بن غفير يدعو لإنشاء الحرس الوطني وتوفير السلاح لمزيد من المستوطنين

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت تقارير إعلامية إن وزير الأمن القومي لدى  الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير، طالب بإنشاء “الحرس الوطني في إسرائيل”.

وكتب بن غفير في تغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر” أنه “أصدر أوامره بمضاعفة القوى العاملة في قسم الأسلحة النارية وتوفير السلاح لمزيد من الأفراد والمستوطنين”.

وأكد أثناء جلسة الحكومة الإسرائيلية المصغرة للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينيت”، مساء السبت، على ضرورة إنشاء ما يطلق عليه اسم “الحرس الوطني وتجهيزه كقوة وقائية وهجومية كبيرة، وأنه سيقدم المزيد من الإجراءات المفترض اتباعها خلال الفترة المقبلة”.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن بن غفير، دفع لاتخاذ عدة قرارات خلال جلسة “الكابينيت”، من بينها سن قانون الإعدام لمنفذي العمليات وهدم المنازل غير المرخصة ومنفذي العمليات في القدس.

كما دعا بن غفير في الجلسة إلى تسريع ترخيص حمل السلاح للمواطنين اليهود وتشكيل “الحرس الوطني”.

ووفق التقارير، هاجم بن غفير المستشارة القضائية للحكومة في أعقاب عدم موافقتها على إغلاق منزل منفذ عملية النبي يعقوب في القدس.

وكان بن غفير تعهد بالعمل على تسليح الإسرائيليين، في أعقاب عملية القدس التي أسفرت عن مقتل 7 أشخاص أول من أمس الجمعة، وتنفيذ عملية واسعة النطاق في القسم الشرقي من مدينة القدس المحتلة.

وصرح خلال تواجده في مكان العملية في النبي يعقوب أنه سيسعى لتغيير سياسة التسلح، وقال: “يجب أن يحصل كل إسرائيلي على سلاح”.

Exit mobile version