هل تعانين النحافة؟ إليكِ طرق آمنة وصحية لزيادة الوزن

وكالات – مصدر الإخبارية

في الوقت الذي يسعى فيه كثيرون لفقد الوزن عبر وسائل مختلفة منها الحميات الغذائية بأنواعها، يوجد على الجانب الآخر كثيرون يحلمون بزيادة الوزن ويعانون النحافة المفرطة.

في حين يحذر خبراء التغذية من الطرق المتبعة لاكتساب الوزن، مبينين أن هناك طرقاً صحية وآمنة وأخرى تضر بالصحة، هنا أفضل الطرق الآمنة لزيادة الوزن:

  • ما هو سبب نحافتك؟

تعد أول خطوة لزيادة الوزن بحسب الخبراء هي تحديد سبب نقص الوزن، حيث يمكن أن تؤدي بعض الأمراض، مثل: فرط نشاط الغدة الدرقية، وبعض أمراض الجهاز الهضمي إلى فقدان الوزن، لذلك من المهم أن تخضعي لتقييم لهذه الحالات، وقد لا تعانين أي مرض، لكن من المهم معرفة ما إذا كانت هناك مشكلة محتملة، حتى تتمكني من معالجتها بشكل مباشر.

  • الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية:

عليك اتباع النظام الغذائي المناسب لكِ، والتركيز على الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، من أجل التأكد من بناء كتلة عضلية خالية من الدهون، وتأكدي من الحصول على الدهون الصحية، والكربوهيدرات المصنوعة من الحبوب الكاملة والبروتينات العالية الجودة، كما يجب عليكِ أن تستهلكي سعرات حرارية أكثر مما تحتاجينه كل يوم من أجل زيادة الوزن.

  • مكملات زيادة الوزن:

يمكنك التفكير في تناول مكملات زيادة الوزن، مثل مسحوق البروتين الذي يجعلكِ تكتسبين كتلة.

  • تمارين المقاومة:

ينصح الخبراء بتحفيز جسمك من أجل بناء كتلة عضلاتك الهزيلة مع زيادة وزنك، وأبسط طريقة لتحقيق ذلك هي ممارسة الرياضة، وتحديداً تدريبات المقاومة، وتذكري أن التمارين الرياضية تحرق السعرات الحرارية، لذا عليكِ التأكد من معرفة أي التمارين مناسبة لكِ ولأهدافك.

اقرأ أيضاً: كيفية استخدام أوراق التوت لتحصلي على شعر لامع وصحّي