هيئة الجدار والاستيطان تدعو لضرورة تفعيل لجان الحراسة

رام الله-مصدر الإخبارية

ذكر رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، ضرورة إعادة تفعيل لجان الحراسة الليلية لحماية المواطنين والمنشآت والمنازل والأراضي من هجمات إرهابية قد يشنها مستوطنون.

وأكد شعبان في بيان صحفي، اليوم السبت، على ضرورة تفعيل لجان الحراسة في البلدات والقرى الفلسطينية وتحديداً في تلك المناطق التي تتعرض باستمرار لاعتداءات المستوطنين، بحماية ودعم دولة الاحتلال بأذرعها المختلفة.

وأشار إلى أن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وكافة المؤسسات الوطنية الحقوقية ستقدم كل ما يلزم لمساعدة المنظمات الدولية في ملاحقة هؤلاء أينما أمكن وتقديمهم للعدالة.

اقرأ/ي أيضا: إغلاق حاجزي حوارة وبيت فوريك وتجمعات للمستوطنين بنابلس

وجاءت التحذيرات من الهيئة بعد إصابة عدد من المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين، قرب بلدة مجدل بني فاضل، جنوب نابلس.

وبحسب المصادر فإن المواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال والمستوطنين، في بلدة مجدل بني فاضل، عقب تصدي الأهالي لمستوطنين نصبوا خيماً وكرفانات في أراضي البلدة.

وتابعت أن قوات الاحتلال استهدفت الشبان بالرصاص وقنابل الغاز، وأصيب أحدهم بقنبلة غاز بشكل مباشر وأصيب عشرات آخرون بحالات اختناق.

وأكدت المصادر أن المستوطنين اعتدوا على مركبة اسعاف تابعة لبلدة قريوت وألحقوا أضرارا فيها، كما اعتدوا بالضرب المبرح على اثنين من الطاقم الطبي، وجرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأردفت أن المستوطنين ذاتهم أحرقوا ست مركبات على الأقل تعود لمواطنين من البلدة.