اعتقال طفلين من سلوان الاحتلال في الضفة-عملية القدس - الشاب المقدسي علاء نجيب

الاحتلال يقرر الإفراج عن عدد من المعتقلين على خلفية عملية القدس

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، الإفراج عن مجموعة من المعتقلين المقدسين الذين اعتقلتهم عقب عملية إطلاق النار التي نفذها الشهيد المقدسي خيري علقم، والتي أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين وعدد من المصابين.

وذكرت هبه قدومي محامية هيئة شؤون الأسرى، بأن شرطة الاحتلال الإسرائيلي سوف تفرج عن مجموعة من المعتقلين المقدسين الذي تم اعتقالهم خلال الساعات الماضية دون أن تعرضهم على المحكمة.

وفيما يلي أسماء المعتقلين:

حسين قنبر، روبين علقم، أحمد علقم، محمد أبو دياب، حمزة علقم، ثائر علقم، أمير علقم، بكر سلامة، محمد سلامة، احمد سلامة، جهاد سلامة، صباح سلامة.

وأفادت المحامية قدومي، أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي سوف تحدد شروط الافراج عن المعتقلين.

وشنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية الجمعة وصباح اليوم السبت، حملة اعتقالات واسعة على خلفية عملية إطلاق النار التي وقعت في مستوطنة النبي يعقوب بمدينة القدس.

اقرأ/ي أيضا: شرطة الاحتلال تلغي إجازات عناصرها وتعزز وجود وحدة “اليمام” بالقدس

وقتل 7 مستوطنين وأصيب 6 آخرون على الأقل في إطلاق نار أمام كنيس يهودي، في مستوطنة “النبي يعقوب” قرب بلدة بيت حنينا، المقامة على أراضيها، شمال القدس المحتلة.

كما أصيب مستوطنان إسرائيليان، أحدهما بجراح خطيرة، اليوم السبت، في إطلاق نار قرب مستوطنة في حي سلوان بالقدس الشرقية، بحسب إعلام عبري رسمي.

في ذات السياق، دهمت قوات جيش الاحتلال، منزل الفتى محمد عليوات (13 عاماً) الذي يدعى تنفيذه عملية إطلاق نار في بلدة سلوان بالقدس المحلة.

وشارك في الاقتحام عشرات من جنود وحدة “ليمار” ومخابرات الاحتلال، وأجروا عمليات تفتيش في المنزل وتخريب كامل لمحتوياته، قبل أن يعتقلوا والديه وشقيقه.

وذكرت مصادر مقدسية أنّ قوات الاحتلال اعتقلت عدداً آخر من عائلة الفتى محمد عليوات والذي أصيب بعد تنفيذه عملية إطلاق نار استهدفت مستوطنين في سلوان.

Exit mobile version