قيادي بالجهاد الإسلامي يدعو إلى وضع استراتيجية وطنية لمواجهة مخططات الضم

قيادي بالجهاد الإسلامي يدعو لوضع استراتيجية وطنية لمواجهة مخططات الضم

قطاع غزةخاص مصدر الإخبارية 

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، الشيخ خضر حبيب، إن “مخططات الضم لن تنهِ المعركة لصالح الاحتلال”، مضيفا أن الاحتلال قد يستطيع بالدعم الأمريكي و في ظل المرحلة الصعبة في تاريخ شعبنا وقضيتنا ،أن يفرض وقائع مشروعه على حساب الحق الفلسطيني”.

وأكد في تصريحات خاصة لشبكة مصدر الإخبارية ،إن سياسة السيطرة غلى الأراضي الفلسطينية، استراتيجية ثابتة وراسخة لدى الاحتلال ، منذ أن وطأت أقدام المشروع “الصهيوني” على أرض فلسطين .

ودعا الرئيس محمود عباس لعقد اجتماع لأمناء الفصائل ووضع استراتيجية وطنية يشارك فيها الجميع لمواجهة مخططات الضم والإستيطان.

وتابع أن:” المعركة لم تنته بل هي مستمرة، نحن ماضون في جهادنا ومقاومتنا حتى دحر هذا الاحتلال، و طمسه عن أرضنا وعودة فلسطين إلى حضنها الدافئ والعربي”.

وعن الموقف العربي حول مخططات الضم ، قال حبيب، إن بعض الدول من النظام العربي تهرول وتمارس التطبيع مع دولة الاحتلال، لكن لا يعني ذلك أن فلسطين أصبحت على الهامش في الذاكرة العربية ، فلسطين تبقى قضية العرب الأولى، مشيرا إلى أن هذا الوضع الرديء لن يستمر وحالة النهوض قادمة وطمس الاحتلال أمر حتمي لا محالة .

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، أن المعركة مع الاحتلال على أشدها، وهي متعددة الجوانب، فهناك مقاومة شعبية وكفاح مسلح”، على حد قوله.

واختتم حديثه بالقول: “لا يمكن كسر شوكة الاحتلال إلا بالقوة، و ما أخد بالقوة لا يسترد إلا بالقوة”.

Exit mobile version