مرافق المساجد

بأكثر من نصف مليون ريال.. مؤذنون يؤجّرون مرافق المساجد في جدة

جدة _ مصدر الإخبارية

كشفت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية، أنه تم إلقاء القبض على مجموعة من المؤذنين والأئمة قاموا بتحويل مرافق أحد المساجد الواقعة شمال جدة، إلى غرف وشقق سكنية ومحال تجارية.

وذكر تقرير عرضته فضائية “الإخبارية” السعودية، أنّه وبمبالغ مالية كبيرة وصلت إلى أكثر من نصف مليون ريال، قام مجموعة من المُؤذنين بتأجير مرافق المساجد في جدة لعمال ومستأجرين.

وأوضح التقرير أن إمام ومؤذن أحد المساجد، حوَّلا القبو الخاص به إلى غرفة وشقق سكنية، يؤجرونها إلى عدد من العمال، مقابل مبالغ مالية متفق عليها سلفا.

وكشف رئيس الرصد والمتابعة بوحدة حماية المرافق في مكة المكرمة، عبدالرحمن الحارثي، أن عدد الشقق الموجودة في المكان وصل إلى 9 شقق، بالإضافة إلى 7 غرف، مشيرا إلى أن الإمام والمؤذن حوَّلا دورات مياه والأماكن المخصصة للوضوء إلى غرف وأجراها للعمال.

وأشار التقرير إلى أن الأمر نفسه تكرر في مسجد آخر، حيث حوَّل إمام المسجد المئذنة إلى سكن مؤجر للعمال بـ800 ريال شهريا، بينما حوَّل إمام مسجد ثالث فناء المسجد إلى 3 محال تجارية، بينها مغسلة ملابس، وقام بتأجيرها لمستأجرين، ما أدى إلى تضخم فواتير المياه والكهرباء الخاصة بالمسجد.

اقرأ أيضاً/ الشرطة الأمريكية تلقي القبض على قاتلة المبتعث السعودي الوليد الغريبي

Exit mobile version