حسم الصراع -هنية ومسيرة الأعلام أسرى القسام- هنية

هنية محذراً.. المنطقة ذاهبة إلى تصعيد غير مسبوق

غزة-مصدر الإخبارية

حذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية من ذهاب المنطقة إلى تصعيد غير مسبوق، مشددا على أن المواجهة لن تبقى داخل السجون، إثر قمع إداراتها للأسرى.

وقال هنية في تصريح اليوم السبت، إن: “شعبنا لن يترك أبناؤه الأسرى وحيدين في المواجهة”، داعيًا كل قادة العالم والشعوب الحرة التدخل لوقف جرائم بن غفير وحكومة اليمين الفاشي، فالعالم أمام اختبار حقيقي”.

وأشار إلى أن إدارة السجون الإسرائيلية تشن بتوجيهات من وزير الأمن الداخلي إيتمار بن غفير، حملة قمع متواصلة منذ يوم أمس ضد الأسرى في عدد من السجون، حيث قامت باقتحام قسم 8 في سجن النقب ونقل عدد من الأسرى من أبناء محافظة جنين لسجن نفحة انتقامًا منهم، لافتا اقتحام شرطة الاحتلال قسم 9 في سجن مجدو، ونقل 18 أسير لزنازين العزل من قسم 22 في سجن عوقر، ولا زالت الحملة متواصلة حتى اللحظة حيث اقتحمت قوات الاحتلال قسم 8 في سجن النقب وبدأت في إجراءات قمعية ضد الأسرى”.

وأوضح أن عملية القمع التي يتعرض لها الأسرى في هذه اللحظات تدخل ضمن خطة إرهابية منظمة تندرج في سياق أجندة متفق عليها في حكومة نتنياهو ويقودها وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال بن غفير، والتي عبر عنها بمواقفه خلال الأيام الماضية بتكريمه الجندي قاتل الطفل الشهيد ” محمد علي” في شعفاط، وإشادته بقتل أبناء شعبنا في جنين، وقمعه لجماهير شعبنا التي استقبلت الأسيرين البطلين كريم وماهر يونس بعد تحررهم من الأسر وقضائهم 40 عاما في سجون الاحتلال.

في ذات السياق، شدد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت، على وجود حالة من التوتر تسود سجون النقب وعوفر ومجدو، بعد اقتحام قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت عدة أقسام في تلك السجون، ونكّلت بالأسرى، وعزلت مجموعة منهم.

وأكد نادي الأسير، في بيان، أنّ غالبية الغرف التي جرى اقتحامها، يقبع فيها أسرى الجهاد الإسلامي، ففي سجن “عوفر”، اقتحمت قوات القمع الساعة 6:30 قسم (22)، وتحديدا غرف (12، 16، 19)، وأخرجت الأسرى منها بالقوة، كما اعتدت على مجموعة منهم، كما اقتحمت قسم (12)، ويبلغ عدد الأسرى في القسمين المذكورين 232 أسيرًا.

وأشار إلى اقتحام قوات القمع قسم (9) في سجن “مجدو”، وقامت بالاعتداء على الأسرى، وعزل ما لا يقل عن عشرة منهم.

بدوره، أوضحت هيئة الأسرى وشؤون المحررين، أن قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال اقتحمت أقسام الأسرى داخل “مجدو”، وعزلت 40 أسيرا خارج غرفهم.

يذكر أن سجن “النقب” يشهد منذ صباح اليوم السبت، حالة من التوتر الشديد، حيث جرى إغلاق عدة أقسام منها قسما (26، 27)، كما اقتحمت قسم (8) وهو قسم الخيام، وتم إخراج كافة الأسرى منه، وأبلغوهم بنية نقلهم إلى سجن “نفحة”.

 

 

Exit mobile version