الاحتلال يستهدف الصحفيين بالرصاص الحي في نابلس

نابلس – مصدر الإخبارية

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم السبت، عدد من الصحفيين عند مدخل بيتا جنوب نابلس في الضفة الغربية المحتلة، بالرصاص الحي.

بدوره، قال الصحفي وهاج بني مفلح لوكالة”وفا”، إن “قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي باتجاهي أنا وزميلي الصحفي محمد سمرين، أثناء إعدادنا مادة صحفية عن إغلاق مدخل البلدة”.

وأوضح أن قوات الاحتلال هاجمتهما بالرصاص الحي رغم ارتدائهما الزي الصحفي، مشيرًا إلى أن القوات هاجمت الشبان بقنابل الغاز المسيل للدموع، واستهدفت الصحفيين.

يُشار إلى أن فوات الاحتلال تواصل إغلاق مدخل بيتا بالسواتر الترابية والآليات العسكرية منذ مساء أمس، عقب إصابة خمسة مواطنين برصاص مستوطن على مدخل البلدة.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا: توثيق 902 انتهاك وجريمة بحق الصحفيين خلال 2022