احذر الشاحن السريع.. نصائح لإطالة عمر بطارية الهاتف

وكالات- مصدر الإخبارية:

يعتبر الشحن السريع لبطارية الهواتف الذكية محل اهتمام كثير من الأشخاص حول العالم، دون إدراك نتائج اللجوء إلى هذه العملية، لاسيما على جودة البطارية مع مرور الوقت.

ويعد الشحن السريع ميزة مرغوبة ومريحة للغاية، لكن استخدامها لفترة طويلة وبطريقة غير خاضعة للرقابة قد يؤدي إلى إتلاف جودة البطارية بشكل كبير.

ويوصي وفقاً لتقارير إخبارية، بعدم شحن الهاتف باستخدام شاحن سريع إلا فقط عندما لا يكون لديك خيار آخر، وبحاجة إلى نسبة قليلة من البطارية.

توصية أخرى، على المستخدمين تجنب النسب المئوية القصوى للبطارية (100٪ و0٪)، وإبقاءها عند حوالي 80٪ (في بعض الأجهزة، يمكنك حتى تعيين نسبة شحن مخصصة كحد أقصى)، علماً بأن النسبة المئوية الموصى بها لبدء شحن البطارية30٪.

نصيحة أخرى تتمثل في استخدام أوضاع توفير البطارية المدمجة بجهازك بحكمة، ففي معظم الحالات يمكنها تحسين عمر البطارية بشكل كبير.

إدارة أذوناتك وأجهزة الاستشعار

طريقة أخرى يمكنك من خلالها الحفاظ على عمر البطارية وأوقات العمل الأطول وهي الإدارة الصحيحة للأذونات وأجهزة الاستشعار المختلفة على جهازك.

ويوصى بمراجعة قائمة التطبيقات الخاصة بك مرة كل بضعة أشهر والتحقق من التطبيقات التي تتطلب إذنًا لاستخدام خدمات الموقع، وعلى سبيل المثال اليوم من الممكن تحديد الوقت الذي يتم فيه استخدام الموقع بشكل أكبر لكل تطبيق، مع وجود خيارات للسماح استلام الموقع بشكل دائم، مرة واحدة فقط أو في كل مرة يكون فيها التطبيق مفتوحًا.

ميرة أخرى أنه بهذه الطريقة يمكنك ضمان عدم وصول التطبيقات إلى موقعك في أي لحظة، فإن حظر خيار استخدام GPS يمكن أن يساعد في الحفاظ على عمر بطارية أفضل.

وينصح أيضًا بإيقاف تشغيل مستشعرات بلوتوث والشبكة طالما أنك لا تستخدمها، حيث يساهم أيضًا في إطالة عمر البطارية.

لا تغلق تطبيقاتك

خطأ شائع آخر يرتكبه العديد من الأشخاص ولا يدركون بالضرورة حقيقة أنه يضر فقط بعمر البطارية وهو إغلاق التطبيقات تمامًا، حيث يستهلك الإجراء بالفعل مزيدًا من الطاقة من الهاتف الذكي لأنه في المرة القادمة التي نريد فيها فتح التطبيق المغلق، سيتم إعادة فتحه بالكامل وليس من النقطة الأخيرة التي استخدمنا فيها التطبيق.

سطوع الشاشة والوضع المظلم وكل شيء بينهما

تعتبر شاشة الهاتف عنصراً آخر يؤثر بشكل كبير على وظيفة البطارية وطول عمرها. ويفخر العديد من المصنّعين بالمستويات العالية من السطوع التي يمكن لشاشاتهم توفيرها، ولكن الغالبية العظمى من الوقت ليس فقط استخدام سطوع الشاشة العالي أمرًا غير ضروري، بل إنه يستهلك أيضًا النسب المئوية للطاقة والبطارية دون داع. الحل لذلك هو بالطبع استخدام ميزة السطوع التلقائي لهاتفك الذكي أو ضبط سطوع الشاشة يدويًا.

الوضع المظلم

الشيء الآخر الذي يمكن أن يساهم بشكل كبير في عمر بطارية الهاتف الذكي هو استخدام “الوضع الداكن”.

فالبيكسل المضاء بلون غامق يستهلك كهرباء أقل بكثير من البيكسل المضاء بلون فاتح.

اقرأ أيضاً: هل شحن الهواتف الذكية بسرعة يلحق الضرر بالبطاريات؟ إليك الإجابة