وزارة الأسرى: إدارة سجون الاحتلال تمارس إرهابًا منظمًا بحق الأسرى

غزة – مصدر الإخبارية

أفادت وزارة الأسرى والمحررين بغزة، اليوم السبت، بأن سجون مجدو وعوفر والنقب تسودها أجواء متوترة جدًا منذ صباح اليوم، عقب اقتحامها من قبل قوات القمع التابعة لإدارة السجون التي تمارس إرهابًا منظمًا اعتدت خلالها على الأسرى بشكل وحشي، وصادرت وخربت مقتنايتهم الشخصية والعامة.

وقالت إن القوات المقتحمة قامت باطلاق وابل من قنابل الغاز على غرف الأسرى في سجن مجدو ونقلت العشرات منهم للعزل الإنفرادي، بينما قامت بإخراج الأسرى في سجني عوفر “قسم 9” وسجن النقب من غرفهم بالقوة واعتدت عليهم وأجبرتهم على إغلاق قسمي 27،28 بسجن النقب.

وأوضحت أن إدارة السجون تمارس إرهابًا منظمًا ضد الأسرى، إذ نقلت قواتها عددًا من أسرى قسم 8 للعزل الإنفرادي بعد اقتحامه تمهيدًا لنقلهم لسجن آخر.

ونبّهت الوزارة من تعرض الأسرى داخل السجون لعملية انتقام من قبل الاحتلال على خلفية الأوضاع الجارية في القدس، ومحاولة الاحتلال تصدير أزماته والإستفراد بالأسرى معتقدًا أنهم الحلقة الأضعف.

ودعت إلى تكثيف عمليات الدعم والإسناد للأسرى في ظل ما يتعرضون له من إجرام غير مسبوق.

وصباحًا، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن وحدات الشباص وقوات القمع الإسرائيلية اقتممت، باقتحام أقسام الأسرى داخل سجن “مجدو”.

ووفقًا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين، فإن تلك القوات قامت برش الغاز على الأسرى، قبل أن تقوم بعزل 40 أسيرًا منهم خارج غرفهم في سجن مجدو.

وتشن إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلية حملة كبيرة بحق الأسرى في سجون الاحتلال وتعزل وتنقل العشرات منهم.