مكافحة الجريمة "الأردن فلسطين" - وقف حالة التصعيد

الأردن تطالب بوقف حالة التصعيد التي راح ضحيتها فلسطينيين واسرائيليين

وكالات – مصدر الإخبارية

دعت وزارة الخارجية الأردنية، صباح اليوم السبت، بضرورة اتخاذ خطوات عاجلة وفاعلة لوقف حالة التصعيد الخطيرة والمدانة التي راح ضحيتها مدنيين فلسطينيين وإسرائيليين، وتنذر بتفجر دوامات من العنف سيدفع الجميع ثمنها.

بدوره، أفاد الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية سنان المجالي، بأن “الأردن يدين الهجوم الذي استهدف مدنيين في كنيس في القدس الشرقية كما يدين كل أعمال العنف التي تستهدف المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وقال إن “الأردن يدين العنف ضد المدنيين بكل أشكاله ويؤكد ضرورة احترام حرمة دور العبادة”، مؤكدًا ضرورة العمل الفوري للحيلولة دون تفاقم دوامة العنف ووقف حالة التصعيد وتكثيف الجهود لاستعادة التهدئة ووقف كل الإجراءات الأحادية والاستفزازية التي تدفع باتجاه المزيد من التصعيد والتوتر.

وأكد المجالي على ضرورة وقف التدهور الخطير الذي يكرس اليأس ويغذي التطرف، وذلك عبر تكاتف الجهود لإعادة الثقة بجدوى العملية السلمية من خلال استئناف مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين؛ لينعم الجميع بالأمن والسلام.

ومساء أمس الجمعة، تحدثت وسائل إعلام عبرية، عن وقوع عدد من القتلى والمصابين في عملية إطلاق نار في مستوطنة “النبي يعقوب” شمال القدس المحتلة.

وزعمت القناة 14 العبرية ارتفاع عدد قتلى عملية القدس إلى 7 بإطلاق نار من مركبة عابرة بمستوطنة النبي يعقوب قرب بلدة بيت حنينا في القدس.

وجاءت العملية كرد على مجزرة جنين التي ارتكبها الاحتلال، منذ يومين، وراح ضحيتها 10 مواطنين فلسطينيين.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version