قيادي بحماس يوجه دعوة للسلطة وحركة فتح بشأن مخططات الضم

غزةمصدر الإخبارية

وجه عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، دعوة إلى السلطة الفلسطينية وحركة فتح، داعياً لثورة عارمة في الأراضي الفلسطينية لمواجهة مخططات الضم لأجزاء من الضفة الغربية.

وقال الحية،يوم الأربعاء: “آن الأوان لشعبنا أن يلملم جراحه ويوحد صفه، لمواجهة هذه المحاولة البائيسة لسرقة الأرض، وندعو السلطة وحركة فتح لمواجهة الاحتلال في خندق واحد بكل أشكال المقاومة”.

وأضاف الحية: “سنقف سويًا لمواجهة المؤامرة التي تستهدف وجودنا، واليوم نقف معاً لنواجه فصلا من فصول المؤامرة التي تستهدف وجودنا، وأرضنا ومقدساتنا”.

وتابع: “الاحتلال يستغل المنطقة للتسلل لأرضنا وسلب مقدساتنا، نطالب الفصائل بخطة مستعجلة لمواجهة مخططات الضم الإسرائيلية”.

مخططات الضم على مرحلتين

وقد أعلن فيه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن تنفيذ مخططات الضم، لغور الأردن ومستوطات الضفة الغربية ، سيتم على مرحلتين.

يذكر أن حكومة الاحتلال تنوي تنفيذ مخططات الضم، لأجزاء من الضفة الغربية المحتلة و الأغوار .

و قد حذر أعضاء مجلس الأمن الدولي، من قيام “إسرائيل” بتنفيذ مخططات الضم، التي توافقت عليها حكومة الائتلاف الإسرائيلي، معتبرين هذه المخططات إن نفذت خطيرة، ومن شأنها تغيير طبيعة الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي بشكل دائم، وتشكل تهديداً للأمن والسلام والاستقرار في المنطقة ككل.

وأكد غالبية أعضاء مجلس الأمن على رفضهم لهذه المخططات أو الاعتراف بأي تغييرات أحادية الجانب، تسعى لتقويض حدود الرابع من حزيران/ يونيو لعام 1967.

و قد أعلن وزير الأمن ورئيس الوزراء “الإسرائيلي” بالإنابة بيني غانتس الثلاثاء، انه سيمضي قدماً في تطبيق سيادة الاحتلال في الضفة الغربية وتطبيق مخططات الضم ، وذلك أمام اللجنة اليهودية الأميركية .

وقال غانتس:”هذه خطة مهمة تقدم مقاربة واقعية للطريقة التي يمكن من خلالها بناء مستقبل مستقر في المنطقة، ودفعها قدما قدر الإمكان وبمسؤولية كبيرة”.

وأضاف غانتس “يجب أن نعمل على أساس الخطة ونفعل ذلك بالتنسيق مع الشركاء الإقليميين وبالطبع مع الشركاء المحليين، مع الإجماع في إسرائيل وبالتنسيق الكامل وقبول الدعم الأميركي”.

Exit mobile version