كيف تفاعل الشباب العربي مع عملية القدس؟

عمان – مصدر الإخبارية

تفاعل الشباب العربي مع عملية القدس الفدائية التي نفذها الشهيد خيري علقم، وأسفرت عن مقتل 8 مستوطنين وإصابة عدد آخر بجروحٍ متفاوتة، وسط صدمة المستوى الأمني والحكومي الإسرائيلي.

قال المدون اللبناني جواد نصر الله عبر صفحته بموقع تويتر: “أول مرة يكون العلقم عذباً وبلون الفخر”.

أما المدونة السعودية “sa” فاكتفت بكتابة آية قرآنية مع فيديو من مكان عملية القدس الفدائية قائلةً: ﴿ولا تهنوا في ابتغاء القوم إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله ما لا يرجون وكان الله عليما حكيما﴾.

وعلّق المدون العربي خير الدين الجابري على عملية القدس بالقول: “يا ابن غفير الخنزير.. ابكوا ونوحوا الليلة نواحاً لا ينتهي، فقد جرّعكم شهيدنا الهصور خيري علقم كأس ذلّ من المُرِّ العلقمِ”.

وأضاف: “عندما وردني نبأ عملي القدس توقفت فوراً على جانب الطريق وبكيت كما لم أبكِ من قبل بكاء الفرح، وفي خاطري مشهد والدة الشهيد عزالدين وهي تودعه.. عَصَر بكاء الحزن قلبي وقلوب كثيرين منذ الصباح، والآن بكاء الفرح يجليه”.

وأكمل: “يا الله ما أعدلك وما أسرع انتقامك” (وكان حقاً علينا نصر المؤمنين).

الناشط العراقي زيد المتوكل قال عبر حسابه بموقع تويتر: “بكاء الصهاينة – ضع لايك ان كان الفيديو مفرح”.

المدون اليمني على الشريف، علّق على عملية القدس بمقطع فيديو يُظهر الشهيد عز الدين صلاحات الذي استشهد برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم جنين صباح الخميس الماضي، معقبًا: “جنين تقاوم، شاهد، أحد الشهداء يسقط وهو يدافع عن قبلة المسلمين الأولى
تستحق ان تشاهدها الف مرة لقوة الشجاعة في أبطالنا، عملية القدس”.

جيش أنصار الله الالكتروني غرّد على تويتر قائلًا: “والدة الشهيد جميل العموري توزع الحلوى في جنين احتفالاً بعملية القدس وتردد “يا رب يرجع جميل”، هل شاهدتم مثل هذه الروح والمعنويات، جميل العموري هو مؤسس كتيبة جنين وهو شهيد محتجز جثمانه لدى الصهاينة ووالدته تنتظر عودته لتدفنه”.

الإعلامية اللبنانية فاطمة فتوني، نشرت سلسلةً من التغريدات المتعلقة بعملية القدس، مستنكرةً التطبيع العربي مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يُعد تشجيعًا مُبطنًا للاحتلال للاستمرار في جرائمه قائلةً: “أنا مش بس عندي مشكل مع “إسرائيل”، أنا عندي مشكل معك لأن ما عندك مشكل مع “إسرائيل”.. وصلت؟”.

وأضافت: “لماذا تهافتت الدول المطبعة على استنكار وادانة العملية الفدائية اليوم في القدس المحتلة.. بينما أصابها صمتٌ يوم أمس عندما استشهد الشباب في جنين.. هذا تطبيع أم انبطاح وذل؟!”.

وأكملت: “وزير الأمن في حكومة الاحتلال ايتمار بن غفير يتبادل النواح مع الإسرائيليين، يوم أمس، هذا المجرم كان يحتفي بقتل الشهداء في جنين، دموعه اليوم تثلج قلوبنا.. سلمت الأيادي يا فلسطين”.

المدون العربي أنس الجمل علّق على العملية عبر صفحته بموقع تويتر قائلًا: “بتوقع ما في أجمل وافخم من هالصورة ازين فيها تلفوني واحطها خلفية، شهيدنا وعريسنا خيري علقم، إلى روحك الرحمة يا بطل”.

حساب عُمانيون ضد التطبيع، عقّب على عملية القدس الفدائية بنشر مقطع فيديو يُظهر بكاء المستوطنين والخيبة التي ارتسمت على وجوه أعضاء الحكومة اليمينة المتطرفة: “بكاء الصهاينة – ضع لايك ان كان الفيديو مفرح”.

المُدون العراقي “حسن” نشر عبر صفحته بتويتر تغريدةً قال فيها: “أسد القدس خيـــــــري علـــــقــم، منفذ عملية بيت حنينا بالقدس المحتلة”.

أما المدون المصري علي الدبيكي علّق على العملية بنشر صورة تُظهر رئيس حكومة الاحتلال المتطرفة بنيامين نتنياهو والخيبة تظهر على وجهه عقب زيارته لمكان تنفيذ العملية الفدائية بمدينة القدس قائلًا: “الصور الأكثر بهجة في 2023، #عملية_القدس، #غزه_تحت_القصف”.

المدونة العربية سالي شكري، علقت على العملية عبر حسابها بموقع تويتر قائلةً: “قفْ شامخًا مثلَ المآذنِ طولا..وابعثْ رصاصَك وابلًا سجّيلا
مزّقْ به زمرَ الطغاةِ .. أذقْهُمُ طعمَ المنونِ على يدي جبريلا، العين بالعين والدم بالدم والنصر للمجاهدين”.

ورأى الشباب العربي في منفذ عملية القدس، بطلًا فلسطينيًا جديدًا صنع مجده من دمائه الطاهرة، وكان صاحب الرد السريع على إجرام الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني.

يُذكر أن فصائل العمل الوطني والإسلامي، زفت مساء الجمعة، الشهيد خيري علقم، بعد تنفيذ عملية إطلاق نار فدائية في مدينة القدس، ردًا على جرائم الاحتلال بحق مخيم جنين أمس والتي أسفرت عن استشهاد 10 من المدنيين والمقاومين.