قوات الاحتلال تقتحم منزل عائلة منفذ عملية القدس خيري علقم

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قبل قليل، منزل عائلة الشهيد خيري علقم منفذ عملية القدس الفدائية مساء الجمعة.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الطور شرق القدس، ودهمت منزل عائلة الشهيد، واعتدت على أفراد أسرته بالضرب المُبرح.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن عناصر الشرطة انتشرت في محيط منزل عائلة الشهيد، وشرعت في تفتيش منازل المواطنين، ما أصاب الأطفال والنساء بحالةٍ من الهلع.

بدوره قال سفيان القُمبر خال منفذ عملية القدس الشهيد خيري علقم، إن “الاحتلال اعتقل والده موسى علقم، وخاله جميل القمبر واقتادهما إلى مقر الشرطة للتحقيق معهما”.

فيديو: الاحتلال يعتقل والد وشقيق منفذ عملية القدس - سما الإخبارية

وأوضح أن القوات الإسرائيلية تتمركز قُرب منزل العائلة الكائن في منطقة الشياح في القدس المحتلة، في إشارة إلى أنها قد تعتدي في أي وقت أو تعتقل أقراداً آخرين.

وتعقيبًا على العملية، قال القُمبر: “جميعنا نقدم للوطن، ورحمة الله على شهيدنا”.

يُذكر أن فصائل العمل الوطني والإسلامي، زفت مساء الجمعة، الشهيد خيري علقم، بعد تنفيذ عملية إطلاق نار فدائية في مدينة القدس، ردًا على جرائم الاحتلال بحق مخيم جنين أمس والتي أسفرت عن استشهاد 10 من المدنيين والمقاومين.

وشهدت الأيام الأولى من 2023 وعام 2022 الماضي ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال شهور 2022 تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود التي اتخذت من البلدة القديمة في نابلس مقراً لها وكتيبة بلاطة ونابلس وجنين وغيرها.

وتعتبر انتهاكات الاحتلال المتصاعدة شكلاً من أشكال التعدي الواضح على القانون الدولي، وتعتبر خرقاً لكل الاتفاقات الدولية التي تتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وسبق أن دانت دولاً ومؤسسات دولية متعددة انتهاكات الاحتلال، كما صدرت تقارير متعددة تحذر من استمرارها دون وجود استجابة من قوات الاحتلال التي تواصل التغول على الدم الفلسطيني.

ومراراً وتكراراً طالبت السلطة والفصائل الفلسطينية دول العالم بالتدخل من أجل لجم اعتداءات الاحتلال بحق الفلسطينيين دون تحرك فعلي بهذا الخصوص على الأرض حتى الآن.