عملية القدس

باركت عملية القدس.. فصائل لمصدر: جرائم الاحتلال ترتد عليه حسرة وندامة

خاص – مصدر الإخبارية

باركت فصائل فلسطينية مساء اليوم الجمعة عملية إطلاق النار التي نفذت في مستوطنة النبي يعقوب بالقدس المحتلة.

بدوره قال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية: “نبارك هذه العملية ونعتبرها رداً طبيعياً على جريمة الاحتلال في جنين”.

وتابع شهاب بالقول: “نحذر العدو من مغبة تكرار جرائمه التي ترتد عليه حسرة وندامة”.

وأكد تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح أن العملية التي نفذت الليلة في بيت حنينا بالقدس المحتلة هي رد فعل للعملية الإجرامية التي نفذها جيش الاحتلال في مخيم جنين واغتيال الشهداء.

وقال الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي ديمتري دلياني في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية إن جرائم الاحتلال واللغة الاستفزازية التي يتبعها وزراءه ومسؤولوه والتحريض والهجوم على باب الجديد في البلدة القديمة أمس من قبل عصابات المستوطنين هي ما تجبر المواطن الفلسطيني على رد الفعل.

وتابع دلياني: “البعض يختار طريق العمليات وآخر يختار الكتابة فبي الصحافة أو التوعية أو التعبير بالفن، لكن شعبنا بمجمله شعب مقاوم بأسلوبه وطريقته واليوم اختار الرد بعملية سريعة في القدس”.

وأردف: “بيت حنينا تحولت لساحة حرب والطوافات تملأ السماء والمكان تحول لثكنة عسكرية والاحتلال بين المنازل،  ورد الفعل من الاحتلال ومحاولة دب الرعب في قلوب الأطفال في هذه الساعات المتأخرة والتنكيل بالمارة لن تمر بدون رد فعل أيضاً”.

في الوقت نفسه حيّت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، مساء اليوم، أبطال المقاومة الفلسطينيّة، مؤكدة أنّ عملية القدس البطولية هي تجسيد لإرادة شعبنا في مواجهة العدو، ومعاقبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم.

وأشادت الشعبيّة بالعملية البطولية التي نفذت مساء اليوم في مدينة القدس المحتلة، وأدّت لمقتل 8 مرشحين للزيادة من المستوطنين الصهاينة وإصابة عدد آخر.

وقالت “إنّ شعبنا لن يستسلم أمام السياسات والجرائم الفاشية للاحتلال، وأنّ مقاومتنا مستمرة وستطاله في كل مكان حتى الخلاص منه ونيل حقوقنا كاملة في الحرية والاستقلال”.

وذكرت الجبهة، أن المجتمع الدولي ومؤسساته الذي لم يلتفت لجريمة الاحتلال ومجزرته في مخيم جنين بالأمس، يتحمّل مسؤولية في استمرار ارتكاب الاحتلال لمجازر بحق شعبنا، وعليه أن يعي أن شعبنا مصمم على انتزاع حريته، ولن يتسول موقفًا ممن دعموا وغطوا الاحتلال وجرائمه.

وأكدت حركة حماس أن “عملية القدس رد طبيعي على مجزرة جنين، وشعبنا لا ينسى دماء شهدائه، ويثأر لها في الوقت والمكان المناسبين”.

وتابعت أن المقاومة هي رد شعبنا الوحيد على الاحتلال الصهيوني ورسالة اليوم في القدس تنذر العدو بما هو قادم.

وأضافت: “مستوطنة النبي يعقوب التي جرت فيها العملية الفدائية اليوم هي واحدة من أكثر المستوطنات تنغيصًا على أهلنا المرابطين في القدس، الذين يتعرضون لاعتداءات الاحتلال والمستوطنين بشكل يومي”.

اقرأ أيضاً: القدس: مقتل مستوطنين وإصابة آخرين بعملية إطلاق نار بمستوطنة النبي يعقوب

Exit mobile version