شعر الأطفال

طرق سهلة للعناية بشعر الأطفال وضمان نموّه السليم

وكالات – مصدر الإخبارية

كما أن للكبار روتين خاص للعناية بالشعر، يجب أن تعتني الأمهات بشعر الأطفال لينمو بشكل سليم، وذلك عبر اتباع خطوات سهلة وبسيطة هي:

  • غسله بالمنتجات المناسبة:
    عليك غسل شعر الطفل كل يومين أو ثلاثة أيام، ولتجنب الحساسية أو الاحمرار أو الحكة، عليك غسله بالمنتجات المناسبة مثل: الشامبو أو المواد الهلامية المحايدة بدرجة الحموضة، والتي لا تهيج عينيه.
  • الاهتمام بقشرة الحليب:
    تستمر قشرة المهد (الحليب) الشائعة عند الأطفال حديثي الولادة تستمر حتى سن 3 سنوات، وهي عبارة عن التهاب الجلد الدهني في مرحلة الطفولة، الذي يظهر على شكل قشور على فروة الرأس، لذا تجنبي تمشيط المنطقة بقوة، واستخدمي فرشاة ناعمة بعد الاستحمام، ففي بعض الأحيان عندما تسقط القشور يمكن أن يسقط معها بعض شعر طفلك. وبالمثل، يمكنك تدليك فروة الرأس باللوز أو زيت الزيتون.
  • فك التشابك وتجفيفه جيداً:

فهو جزء من النصائح للعناية بشعر طفلك، جففي الشعر جيدًا خاصةً إذا كان طفلك سينام بعد الاستحمام مباشرةً، واستخدمي الفرشاة لفك تشابكه برفق.

  • تجنب الأربطة المطاطية أو القبعات:
    يجب الانتظار على هذه الأمور حتى يقوى شعر الطفل وفروة رأسه وصحته، خلال هذه الفترة، تجنبي ربط شعره وهو مبلل. وإذا كان لديك طفل استحم للتو، فتجنبي وضع قبعة على شعره المبلل.
  • قص الشعر:

بمرحلة ما يجب قص شعر طفلك، ومن المهم أن يتم ذلك بأجواء مريحة، وعدم جعله يشعر بالتوتر. اختاري وقتاً يكون فيه طفلك مسترخيًا، على سبيل المثال، بعد الاستحمام أو أثناء مشاهدته فيلماً يحبه. بعد قص شعره لا داعي للقلق إذا لاحظتِ وجود تساقط طفيف للشعر، فهذا طبيعي تمامًا.

اقرأ أيضاً: الروائح الوهمية والسكتة الدماغية.. هذا ما كشفته دراسة حديثة حول العلاقة

Exit mobile version