بمائة ألف شيكل.. الاحتلال يدمر مقتنيات الأسرى الذين نقلوا إلى جلبوع

الأسرى سيتخذوا خطوات احتجاجية إن لم يتم معالجة ما جرى

رام الله – مصدر الإخبارية

أفاد نادي الأسير الفلسطينيّ بأنّ قوات الاحتلال قامت بعمليات تخريب وتدمير واسعة، طالت مقتنيات وكانتينا الأسرى الذين جرى نقلهم من سجن “ريمون” إلى سجن “جلبوع” مؤخرًا، ووفق تقديرات الأسرى تقدّر الخسائر بمائة ألف شيقل.

وقال النادي إنّ “إدارة السّجون تحاول أن تتنصل من مسؤوليتها عن عمليات التخريب، والتدمير لمقتنيات الأسرى الذين نقلوا إلى جلبوع، بإدعائها أن وحدات خاصة من حرس الحدود، هي من نفّذت ذلك خلال عمليات التفتيش”.

وأشار إلى إلى أنه وبجانب عمليات التخريب، اتضح أن هذه القوات سرقت بعض مواد (الكانتينا) الخاصة بالأسرى.

وأضاف النادي أنّ الأسرى أبلغوا الإدارة، أنه وفي حال لم يتم معالجة ما جرى، سينفّذون خطوات احتجاجية، بعد أن تنتهي المهلة التي منحوها للإدارة لمعالجة ما جرى.

وأكد على أنّ ما جرى مع أسرى سجن “ريمون”، مشددًا أنّ إدارة السّجون تحاول أن تنتقم منهم عبر هذه الإجراءات، ولكي تتخذ منها مادة لإرضاء المتطرفين، وذلك في سياق حالة التّطرف، والتّحريض التي نشهدها من قبل حكومة الاحتلال الراهنّة، بحقّ الأسرى.

يُشار إلى أن هذه الإجراءات الانتقامية طالت كذلك مقتنيات أسرى سجن (هداريم) خلال نقلهم إلى سجن (نفحة)، في الثامن من كانون الثاني الجاري.

وتأتي عملية النقل في إطار عمليات النقل الواسعة التي تنفّذها إدارة السّجون مؤخرا بحق الأسرى، والتي طالت حتى الأسبوع المنصرم أكثر من 220 أسيرًا، من سجون (هداريم، وريمون، ومجدو)، ومن المتوقع أن تطال عمليات النقل هذه عدة سجون أخرى، وقد تستمر حتى شهر آذار من العام الجاري.

وتنتهج إدارة السجون عمليات نقل الأسرى لعدة أهداف، أهمها ضرب أي حالة “استقرار” يحاول الأسير أن يخلقها داخل السّجن، ومحاولتها المستمرة التّنكيل بالأسرى، وأيضًا فرض مزيد من السّيطرة، والرقابة عليهم.

جدير ذكره أن إدارة السّجون صعّدت من عمليات النقل بشكل ملحوظ ضمن خطة، بعد عملية “نفق الحرية” جلبوع البطولية، وحاولت إدارة السّجون أن تفرض معادلة جديدة على الأسرى من خلال عمليات تنقلات دورية، في سياق المساس بالحالة التّنظيمية.

أما الأسرى، واجهوا ذلك عبر سلسلة من المعارك التي استمرت منذ شهر أيلول عام 2021، وحتّى العام المنصرم.

اقرا/ي أيضًا: وفقًا لأوامر بن غفير.. الاحتلال ينقل 70 أسيرًا من سجن رامون إلى جلبوع