جهود مصرية - صواريخ من غزة

موقع عبري: ضغوط كبيرة تقودها ثلاثة أطراف لمنع إطلاق صواريخ من غزة

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

كشف موقع “واي نت” العبري، مساء الخميس، أن ضغوط دولية كبيرة تمارس على حركتي الجهاد الإسلامي وحماس لعدم الانجرار إلى تصعيد وإطلاق صواريخ من قطاع غزة رداً على أحداث جنين.

وقال الموقع إن الضغوط الدولية تقودها مصر والأمم المتحدة وقطر وتتركز حول منع حماس والجهاد من إطلاق صواريخ من غزة تجاه الأراضي المحتلة رداً على العدوان على جنين ومخيمها.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس 26 كانون الثاني (يناير) 2023 عدواناً على مدينة جنين أدى لاستشهاد تسعة فلسطينيين وجرح عشرين أخرين، وهدم العديد من المرافق العامة والمنازل.

وأعلن رئيس دولة فلسطين محمود عباس صباح الخميس الحداد لثلاثة أيام وتنكيس الأعلام حداداً على أرواح شهداء مجزرة الاحتلال في مخيم جنين.

كما أعلنت الرئاسة الفلسطينية، عن وقف التنسيق الأمني مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن “القيادة الفلسطينية قررت وقف التنسيق الأمني مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي اعتباراً من الآن”.

وأضاف أبو ردينة أن “القيادة قررت استكمال الانضمام إلى المنظمات الدولية عاجل، والتوجه الفوري إلى مجلس الأمن تحت الفصل السابع لوقف جرائم الاحتلال ضد شعبنا وإضافة ملف مجزرة جنين إلى الملفات السابقة”.

واستنكرت الجامعة العربية ودول مصر والأردن وقطر والسعودية العدوان الإسرائيلي على جنين واستمرار الاحتلال الإسرائيلي بسياسات اقتحام المدن والاعتداء على المدنيين.

اقرأ أيضاً: بعد عدوان جنين.. ما سيناريوهات الصراع مع الاحتلال في الضفة وغزة؟

Exit mobile version