العدوان الإسرائيلي - الجامعة العربية-الجامعة تتبنى مشروع تحسين الإنتاجية للقمح عربياً - استشهاد الأسير أبو حميد - الجامعة العربية في طرابلس- الجامعة العربية جنين- الجامعة العربية - مجلس الجامعة العربية الأقصى-الجامعة العربية الضفة

الجامعة العربية تحمل الاحتلال المسؤولية عن المجزرة الدموية في جنين

القاهرة- مصدر الإخبارية

حملت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، حكومة الاحتلال الإسرائيلي بقيادة بنيامين نتنياهو، المسؤولية الكاملة عن المجزرة الدموية التي ارتكبت اليوم الخميس، في محافظة جنين ومخيمها، والتي خلفت 9 شهداء وعشرات والجرحى.

واستنكر الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي، لـ”وفا”، هذه المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بالأسلحة المحرمة دوليًا.

واعتبر أبو علي أن ممارسة القتل والإعدام الميداني والتدمير للممتلكات والمؤسسات العامة واستباحة المستشفيات، استمرار للحرب التي تشنها حكومة نتنياهو منذ مطلع العام في المدن والفلسطينية بما فيها القدس المحتلة.

وطالب المجتمع الدولي، ومجلس الأمن، ومنظمات حقوق الإنسان، والأمين العام للأمم المتحدة للقيام بمسؤولياتهم وممارسة الدور والاختصاص المناط بهم، والتحرك الفوري لوقف هذه المجزرة الدموية.

وحثت الجامعة العربية على العمل الجاد لتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة، بتوفير نظام الحماية الدولية الذي بات أكثر ضرورة وإلحاحا، مع ما ترتكبه قوات الاحتلال من جرائم حرب وجرائم بحق الإنسانية تستدعي المساءلة وملاحقة مرتكبيها أمام العدالة الدولية.

وحملت الجامعة العربية الاحتلال تبعات وتداعيات هذه المجزرة والحرب العدوانية السافرة على جنين والشعب الفلسطيني.

اقرأ/ي أيضًا: الرئاسة الفلسطينية: ما يجري في جنين مجزرة

Exit mobile version