قيادي: الأوضاع الأمنية في جنين قد تنعكس على مواجهة عسكرية بغزة

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

أكد مصدر قيادي رفيع المستوى، أن “الأوضاع الأمنية في قطاع غزة تسير في منحنى أمني خطير، وقد تتدحرج كرة اللهب إلى مواجهة عسكرية، ردًا على جرائم الاحتلال”.

وأضاف المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، أن “المقاومة ترقب عن كثب جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا في مدينة جنين ومخيمها الصامد ولن تتوانَ بالدفاع عنهم لوقف تغول الاحتلال بدمائهم الطاهرة”.

وأشار في تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، إلى أن “استمرار العدوان على شعبنا، سيُقابل بكلمةٍ حاسمة مِن قِبل غرفة العمليات المشتركة، التي لطالما شكّلت درعًا حاميًا لأبناء شعبنا الفلسطيني”.

ندعو جميع الوسطاء، وشعوب العالم الحُرة إلى الوقوف بشكلٍ جاد إزاء ارغام الاحتلال على وقف انتهاكاته وعدوانه بحق أبناء شعبنا في مُدن الضفة والقدس المحتلتين وأماكن تواجدهم كافة”.

وشهدت مدينة جنين منذ فجر اليوم الخميس، عملية واسعة نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، شملت عددًا من مخيمات المدينة، حيث تصدى المقاومون لقوات الاحتلال ما أسفر عن اندلاع اشتباكات عنيفة، أسفرت عن استشهاد 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال وإصابة آخرين.

وشهدت الأيام الأولى من 2023 وعام 2022 الماضي ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة.

وظهر في مدن الضفة الغربية خلال شهور 2022 تشكيلات عسكرية مختلفة تصدرت المواجهة مع قوات الاحتلال، وكان من أبرزها مجموعة عرين الأسود التي اتخذت من البلدة القديمة في نابلس مقراً لها وكتيبة بلاطة ونابلس وجنين وغيرها.