إعلان الاضراب الشامل في كافة المحافظات حدادًا على شهداء جنين

الضفة المحتلة-مصدر الإخبارية

أعلنت حركة فتح اليوم الخميس، الاضراب الشامل في كافة المحافظات حدادا على أرواح شهداء جنين.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة العدوان على مخيم جنين حتى اللحظة 8 شهداء، بينهم سيدة مسنة و16 اصابة بينها 4 بحالة خطيرة.

وقالت حركة فتح في بيانها إنه ومنذ فجر اليوم يخوض مخيم جنين معركة الشرف دفاعا عن الامة، فكان مداد الدم الذي يسطره شهداء المخيم، أول الرد على هذا التمادي الذي انكشف في جنين والصمت والخذلان، أي منح هذا التمادي أدوات القتل والاستباحة فكان هذا العدد الكبير من الشهداء، وهذا الحقد الاسود الذي يقتلنا دونما رادع.

وأضافت:” فلينتفض شعبنا في كل مكان وليتحمل الجميع مسؤوليته في ردع العدوان ولتكن شوارعنا ساحات مواجهة مع المعتدين والمستوطنين، لزام علينا أمام هذا التضحيات أن نتحرك في كل الاتجاهات وليعلن اليوم يوم اضراب شامل وتصعيد مستمر في كل بقعة يطأها الاحتلال وفي كل شارع وكل نقطة تماس”.

اضراب حدادا على شهداء جنين

 

ودعت للنفير؛ لردع هذا الاحتلال عن الاستمرار بالاستفراد في جنين ومخيم جنين.

في ذات السياق، أعلن اتحاد المعلمين تعليق الدوام في كافة مدارس محافظة بيت لحم.

اقرأ/ي أيضا: مجزرة جنين.. شهداء ومصابون برصاص جيش الاحتلال خلال اشتباكات عنيفة

كما أصيب عشرات المرضى في مستشفى جنين الحكومي، صباح اليوم الخميس، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، بينهم أطفال، خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المستشفى.

وذكرت وزارة الصحة في بيان مقتضب، أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر ومتعمد على مستشفى جنين الحكومي، ما أدى لإصابة عشرات المرضى بالاختناق.

وتواصل قوات الاحتلال اقتحام مدينة ومخيم جنين، بحجة اعتقال مطلوبين من المقاومة لديها.