بينهم أطفال.. إصابة عشرات المرضى في مستشفى جنين بالاختناق

جنين-مصدر الإخبارية

أصيب عشرات المرضى في مستشفى جنين الحكومي صباح اليوم الخميس، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، بينهم أطفال، خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المستشفى.

وذكرت وزارة الصحة في بيان مقتضب، أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر ومتعمد على مستشفى جنين الحكومي، ما أدى لإصابة عشرات المرضى بالاختناق.

وتواصل قوات الاحتلال اقتحام مدينة ومخيم جنين، بحجة اعتقال مطلوبين من المقاومة لديها.

بالتزامن مع ذلك، أعلنت وزارة الصحة استشهاد أربعة فلسطينيين، بينهم سيدة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة إن حصيلة الاعتداء الإسرائيلي على مخيم جنين، منذ الصباح وحتى الآن بلغت 4 شهداء، إضافة إلى العديد من المصابين، بينهم بحالات خطيرة.

وأضافت أنّ الوضع في مخيم جنين حرج للغاية، حيث تبلغنا من الهلال الأحمر بوجود إصابات عديدة يصعب إنقاذها وإخلائها حتى الآن.

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أعاق دخول مركبات الإسعاف إلى داخل مخيم جنين لإنقاذ الجرحى.

وأكدت الكيلة أن القوات اقتحمت مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى لإصابة أطفال بحالات اختناق.

ودعت إلى اجتماع عاجل مع منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية، لوقف هذا العدوان والتدخل لإنقاذ حياة أبناء الشعب الفلسطيني.

اقرأ/ي أيضا: مُصابون بينهم حالة حرجة خلال مواجهات مع الاحتلال في القدس