مجزرة جنين.. شهداء ومصابون برصاص جيش الاحتلال خلال اشتباكات عنيفة

جنين- مصدر الإخبارية

استشهد صباح اليوم الخميس، تسعة فلسطينيين من بينهم سيدة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

بدورها، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة أن حصيلة الاعتداء الإسرائيلي على مخيم جنين، منذ الصباح وحتى الآن بلغت 9 شهداء، إضافة إلى العديد من المصابين، بينهم بحالات خطيرة.

وأضافت الكيلة أنّ الوضع في مخيم جنين حرج للغاية، تبلغنا من الهلال الأحمر بوجود إصابات عديدة يصعب إنقاذها وإخلائها حتى الآن.

وأشارت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي أعاق دخول مركبات الإسعاف إلى داخل مخيم جنين لإنقاذ الجرحى.

وأكدت الكيلة أن القوات اقتحمت مستشفى جنين الحكومي، وأطلقت بشكلٍ متعمد قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى لإصابة أطفال بحالات اختناق.

ودعت إلى اجتماع عاجل مع منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية، لوقف هذا العدوان والتدخل لإنقاذ حياة أبناء الشعب الفلسطيني.

شهيد جنين

وناشدت كافة المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي بضروري التحرك الفوري والعاجل لكبح الممارسات العنصرية التي يقوم بها جيش الاحتلال الآن في جنين.

اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة، صباح اليوم الخميس، بين مقاومين وجيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن الاشتباكات العنيفة التي اندلعت في مخيم جنين جاءت في أعقاب اكتشاف المقاومة لقوات إسرائيلية خاصة تسللت لمخيم جنين.

استهداف مركبة
انترنت

وتبعًا للمصادر، دفع الجيش بتعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه المخيم في ظل تواصل الاشتباكات العنيفة داخل المخيم وعلى أكثر من محور.

اقرأ/ي أيضًا: اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين وجيش الاحتلال في جنين