سموم الكبد

طرق سهلة وطبيعية تُخلصك من سموم الكبد

صحة _ مصدر الإخبارية

الكبد عضو مهم في الجسم لما يقوم به في عملية الأيض وتخليص الجسم من السموم الموجودة في الأطعمة، بالإضافة إلى تنظيم مستويات السكري في الدم.

وسموم الكبد تؤثر على الصحة بشكل عام، وقد تسبب في تليف الكبد، لهذا يحتاج أحياناً إلى عملية تنظيف تؤدي إلى تحفيز عمله.

وإليك طرق تنظيف الكبد طبيعياً، في الآتي:

– الكركم

فإن الكركم من أهم التوابل المهمة لاحتوائها على مواد مضادّة للالتهابات ، فهو فعال في علاج الالتهابات الفيروسية السيئة،
كما ويحتوي على مادة الكركمين، المضاد للبكتيريا والفيروسات والفطريات، وله قدرة كبيرة على مقاومة أمراض السرطانات المختلفة.

ويبنصح الأطباء بإضافته إلى نظامنا الغذائي بانتظام، لزيادة مستويات إنتاج الصفراء الطبيعية- وهو أمرٌ ضروري لتخليص أجسامنا من السموم الضارّة.

– عصير ليمون

يعتبر الليمون مطهر قوي وطبيعي لجسم الإنسان، فتعمل الحموضة الموجودة في الليمون على تنشيط الأعصاب في الجهاز الهضمي والكبد؛ لتشجيع الهضم الصحي وحركات الأمعاء المُثلى.

وينصح الأطباء بإضافة عصرة ليمون على الماء الفاتر وشربه على الريق كل صباح، الأمر الذي يحفز عمل الكبد ويخلصك من سمومه

– الأفوكادو

الأفوكادو مليء بمركّبات واقية تحمي الكبد من السموم الضارّة، تساعد هذه المركّبات الغنية بالأفوكادو في حماية الكبد من التلف طويل الأمد.

– الماء

الماء مهم جدا لصحة الجسم في شكل عام ولتنظيف الجسم من السموم بشكل خاص، نظراً للحقيقة البسيطة المتمثلة في أن الكبد (بمساعدة الكلى والجلد والجهاز اللمفاوي والدم والأمعاء)، يساعد في إزالة السموم من الجسم، عن طريق التخلص من النفايات والمواد الكيميائية، من خلال العرق والبراز والبول؛ فإنَّ شرب الكثير من الماء، يمكن أن يساعد في تشجيع هذه العملية الطبيعية.. فقط تأكدي من شرب الماء في درجة حرارة الغرفة، والماء النظيف من دون سكريات أو مواد كيميائية مضافة؛ للحصول على أفضل النتائج.

– الثوم

يحتوي على مركّبات الكبريت النفّاذة، التي تحفز وظيفة الإنزيمات لتعزيز وظائف الكبد، ويرجع ذلك إلى ارتفاع مستويات مركّبات الكبريت في الثوم، التي تملك قدرة على تشجيع انتاج الأنزيم في الكبد.

والثوم يحتوي على نسبة عالية من السيلينيوم والأليسين، وكلاهما من العوامل التي تعمل على حماية الكبد.

– البنجر

يُعتبر البنجر من الخضروات الرائعة الأخرى التي تساعد على تطهير الكبد- وخاصة البنجر الأحمر الداكن.

يحتوي البنجر على نسبة عالية من مركّبات الفلافونويد والبيتا كاروتين، وغني بالحديد والفولات والفوسفور وفيتامين سي C والنحاس والبوتاسيوم والمنغنيز.

Exit mobile version