السجن 10 شهور لشاب من الداخل المحتل على خلفية هبة الكرامة

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

قررت ما تسمى محكمة الصلح في حيفا، اليوم الأربعاء، الحكم بالسجن على الشاب صافي ذياب (24 عاما) من مدينة طمرة بالداخل المحتل، لمدة 10 شهور وغرامة مالية على خلفية مشاركته في هبة الكرامة في مايو 2021.

وقال عرب 48 إن المحكمة قررت أيضاً حكماً بالسجن لمدة 6 شهور مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة 3 آلاف شيكل.

ولفت إلى أن صافي أدين بتهمة “الإخلال بالنظام والمشاركة خلال أحداث هبة الكرامة وتحديدا خلال اندلاع المواجهات على مفرق مدينة طمرة”.

وأورد الموقع عن لائحة الاتهام أنه في يوم 11 مايو 2021 وخلال إغلاق مفرق طمرة الرئيسي وإشعال الإطارات المطاطية، اندلعت مواجهات مع عناصر الشرطة، وادعت الشرطة أن “الشاب ذياب أقدم على إلقاء الحجارة وإضرام النار في مفرق المدينة”.

واعتقلت الشرطة ذياب بعد مطاردته سيرا على الأقدام في ذلك اليوم، وذلك بعد الاعتداء عليه على يد عناصر الشرطة قبل اقتياده إلى التحقيق.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن العام “شاباك” نفذا حملة اعتقالات ضد مئات الشبان من الداخل المحتل على خلفية الاحتجاجات ضد العدوان على غزة واقتحام المسجد الأقصى ومحاولات تهجير سكان حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، واعتداءات المستوطنين على مواطنين عرب في البلاد، في شهر أيار/ مايو 2021.

اقرأ أيضاً: بن غفير يحذر من تكرار سيناريو هبة الكرامة في الداخل المحتل