فتح تدين إغلاق الاحتلال ملف التحقيق في دعس بيان طبيب

تقيده ضد مجهول

رام الله-مصدر الإخبارية

دانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، اليوم الأربعاء، إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي ملف التحقيق في دعس عضو المجلس الثوري للحركة بيان طبيب، وتقييده ضد مجهول.

وشددت الحركة، في تصريح صحفي، على أن إغلاق الملف وتقييده ضد مجهول يهدف للتغطية على جرائم المستوطنين بحق أبناء شعبنا، وتجنيبهم العقوبات على ما يقترفونه من جرائم.

وكان طبيب تعرض لعملية دعس متعمدة من قبل أحد المستوطنين على دوار عزبة الطبيب أثناء مشاركته في تظاهرة سلمية ضد اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين في شهر تشرين ثاني(نوفمبر) الماضي، نقل على إثرها إلى مستشفى درويش نزال الحكومي.

اقرأ/ي أيضا: استشهاد الفتى محمد علي برصاص الاحتلال في شعفاط

وقدمت له الإسعافات الأولية، وتم تحويله إلى مستشفى (اتش كلينك) في مدينة رام الله، حيث تعرض لكسر في رجله اليمنى ورضوض متعددة في أنحاء جسمه وقطع في الرباط الصليبي الخلفي، وجروح مختلفة في الوجه واليدين وما زال قيد العلاج والمراجعات الطبية.

ووصف حينها محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة في بيان صدر عن مكتبه، قيام أحد المستوطنين بدعس الطبيب أثناء وقفة ومسيرة شعبية سلمية بـ “الجريمة النكراء”.

وقال إن “جيش الاحتلال المسلّح بالحقد وبالدمار أطلق العنان للمستوطنين ليعيثوا في الأرض قتلا وتدميرا، ويمارسوا كافة أشكال الإرهاب المنظم بحق المدنيين العزّل”.

وأشار إلى أن موجة الإرهاب ارتفعت وتيرتها مع قرب إنتخابات دولة الاحتلال، وبالتالي أصبح الدم الفلسطيني مستباحا من أجل كسب أصوات المتطرفين”، داعيا كافة الأحرار في العالم للوقوف الى جانب شعبنا نصرة للحق الفلسطيني الراسخ.