حلول فروة الرأس

5 حلول تخلّصك من سموم ومشاكل فروة الرأس.. جربيها

وكالات – مصدر الإخبارية

تتبع كثير من السيدات روتيناً خاصاً للعناية بالشعر إلا أن فروة الرأس لا تقل أهمية من حيث الحاجة للعناية، حيث تظهر فيها القشرة وحب الشباب والاحمرار والحكة، هنا حلول وعلاجات للتخلص من سموم فروة الرأس:

  • التقشير:

عليكِ التخلص من بقايا المنتج وخلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة العالقة على الجلد، ويمكنك أيضاً استخدام مقشر لتلميع التراكم على رأسكِ، واستخدام الأدوات المخصصة لفرك فروة الرأس، التي تساعد في التنظيف أثناء غسل الشعر، أو استخدام المنتجات الكيميائية التي تحتوي على حمض الساليسيليك، التي تساعد في تنظيف فروة الرأس، والتخلص من تراكم المنتجات عليها.

  • شامبو خاص:

يحافظ الشامبو لى نظافة الجلد على رأسكِ، لذا اختاري شامبو منقي ليساعدك في التخلص من سموم فروة الرأس المثقلة، حيث أن مكوناته النشطة التي تكسر الشحوم والأوساخ، الموجودة على فروة الرأس وجذور الشعر.

  • تجنب المنتجات الثقيلة:

عليكِ تقليل استخدام المنتجات الثقيلة التي تحتوي على الزيوت والسيليكون، لتجنب زيادة مشاكل الجلد والشعر، والاعتماد على الشامبو المنقي، والمنتجات الخفيفة المعالجة.

  • التدليك:

فهو يساعد في إطلاق خلايا الجلد الميتة وفك انسداد المسام، بقوة عند التطهير يعزز تدفق الدم، ما يعزز صحة فروة الرأس ونمو الشعر الجديد، فكل ما عليكِ هو وضع أطراف أصابعكِ في الجذور، وابدئي التدليكِ الخفيف.

  • البخار:

حيث تجمع هذه الطريقة بين البخار من الآلة والمرطبات المغذية (زيوت الشعر، والبلسم العميق)، لتنشيط فروة الرأس، ويمنح التكييف العميق باستخدام البخار شعر وفروة الرأس أفضل الحلول للاحتفاظ بالرطوبة والقوة والتكيف، خاصة إذا كان الشعر يتطلب المزيد من البروتين.

اقرأ أيضاً: صحة الأمعاء.. مؤشرات تدلّ على مشكلة فيها ونصائح للحفاظ عليها

Exit mobile version