سياسية الإهمال الطبي- الاحتلال والأسرى - إهمالًا طبيًا في سجن مجدو- أحمد البرغوثي - إضراب 120 أسيرًا في النقب - عصيان الأسرى في سجون الاحتلال - الأسير مصطفى الشنار - الأسرى في سجن جلبوع

هيئة الأسرى تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة أحمد البرغوثي

رام الله- مصدر الإخبارية

حملت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أحمد البرغوثي، والذي يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم الثامن على التوالي.

وقالت الهيئة إن الأسير الفرنسي البرغوثي يعاني أوضاعًا حياتية صعبة، وذلك منذ تنفيذ عملية تنقلات الأسرى من سجن “هداريم” إلى سجن نفحة قبل 17 يوماً، حيث يحتجزه الاحتلال حاليًا في زنازين سجن “ريمون”.

وأوضحت أن البرغوثي أبلغ إدارة السجن فور وصوله إلى معتقل نفحة بأنه يرفض هذا الأسلوب من النقل التعسفي اللاأخلاقي واللا إنساني، وأنه لن يدخل إلى السجن، ويرفض الخطوة بكل تفاصيلها، مما أدى إلى اتخاذ خطوة انتقامية بحقه، تمثلت بعزله بالزنازين الانفرادية في معتقل ريمون.

وحذرت هيئة الأسرى من استمرار السياسات الانتقامية بحق الأسرى، داعيًة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بأن يكون لها تدخل حقيقي لوقف مساعي حكومة الاحتلال وإدارة سجونها.

والأسير الفرنسي أحمد البرغوثي من قادة الحركة الأسيرة، من بلدة دير غسانة شمال غربي رام الله، معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن ثلاثة عشر مؤبداً وخمسين عاماً.

اقرأ/ي أيضًا: استنفار أسرى الجهاد عقب نقل زيد بسيسي للعزل الانفرادي

Exit mobile version