الخارجية والمغتربين تعلن مواعيد وآلية عودة العالقين في مصر إلى الضفة

رام اللهمصدر الإخبارية

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أن الإعلان الصادر عن الوزارة بتاريخ 2020/06/14 بشأن الدفعة الأولى من العالقين في جمهورية مصر العربية التي من المقرر أن تصل الى المملكة الاردنية الهاشمية على متن طائرتين إحداهما بتاريخ 2020/06/21 والثانية يوم 2020/06/22، فإن الوزارة وبالتعاون والتنسيق مع جهاز المخابرات العامة أكدت الانتهاء من جميع الترتيبات المتعلقة باستقبالهم وتذليل الصعوبات والمعيقات التي كانت في طريق وصولهما.

وأوضحت الخارجية والمغتربين، في بيان صحفي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أن ذلك بالتنسيق مع السلطات المسؤولة في مصر والأردن وبجهد كبير وحرص منهما على تأمين نجاح هذه الخطوة على طريق تحقيق الوصول الآمن والصحي للعالقين، وتأمين السلامة لهم.

وتابعت الوزراة في البيان: “بهذا الخصوص تود وزارة الخرجية التأكيد على الأمور التالية:

1_ أبلغنا الجانب الأردني بموافقته على مواعيد محددة لجدولة باقي الدفعات لإجلاء جميع العالقين الذين حجزوا في جمهورية مصر العربية الشقيقة، بواقع طائرتين اسبوعيا.

2_ قررت وزارة الخارجية والمغتربين اعتماد التسلسل الزمني للحجز لدى شركة الطيران المصرية لتحديد أسماء المسافرين على كل طائرة، وذلك حسب قوائم الحجز الموجودة لدى شركة الطيران نفسها.

3_ سيتم نقل العالقين العائدين من المطار في الأردن إلى الجسر مباشرة، ولن يخضعوا للحجر في المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة.

4_ فور دخولهم إلى أرض الوطن يخضع جميع العالقين للبروتوكول الصحي المعتمد من قبل وزارة الصحة الفلسطينية.