طالبي اللجوء القصر بريطانيا(فقدان أثر 200)

بريطانيا: فقدان أثر 200 قاصر من طالبي اللجوء

وكالات – مصدر الإخبارية

كشف وزير الهجرة البريطاني روبرت جينريك أمس الثلاثاء، أنه تم فقدان أثر 200 قاصر من طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى بريطانيا دون ولي أمر، خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية.

وأوضح أن 13 منهم كانوا دون سن 16 عاماً، لافتاً إلى أن من بين هؤلاء فتاة، وأفاد أن معظهم من الألبان بما يمثل نسبة 88%.

ونقلت صحيفة “الأوبزرفر” بأن طالبي اللجوء الصغار تم خطفهم بواسطة عصابات إجرامية خارج الفنادق التي يقيمون فيها في منطقة برايتون جنوب إنجلترا.

في حين لم تتلقى الشرطة أي تقرير عن خطف أشخاص من الفنادق، إلا أنها تلقت بلاغاً عن صعود طفلين يقيمان في أحد الفنادق إلى سيارة قريبة في أيار (مايو) 2022، حسب ما قالت.

وأوضحت أنها أوقفت سيارة على الطريق السريع، واعتقلت رجلان بشبهة الاتجار بالبشر، كان فيها 3 ركاب صغار، بيّنت أنه تم نقلهم ووضعوا تحت رعاية وزارة الداخلية.

فيما، أكد مصدر يعمل لدى شركة “ميتي” المتعاقدة مع الحكومة لصحيفة الأوبزرفر أن الأطفال يختفون فجأة خارج المبنى قائلاً: “يُخطف الأطفال حرفياً في الشارع من المهربين ويختفون، ولا يتم العثور عليهم”.

ولفت الوزير إلى أن عناصر الأمن يتواجدون في الفندق إلى جانب الممرضين والأخصائيين الاجتماعيين، وأفاد أنه بحال فقدان أي طفل تتحرك الجهات المعنية بجانب الشرطة والسلطات المحلية، ويتم تعقب المفقودين.

ومنذ تموز (يوليو) 2021، سُجل 440 شخصاً في عداد المفقودين، وهم طالبو لجوء لم يعودوا إلى فنادقهم حيث يقيمون طواعية.

ووفقاً للأرقام الحكومية، سُجلت أكثر من 200 ألف حادثة فقدان أثر في مرافق رعاية الأطفال في جميع أنحاء إنجلترا وويلز كل عام.

اقرأ أيضاً: ألمانيا: ارتفاع أعداد طالبي اللجوء العام الماضي

Exit mobile version