الإعلان عن الموعد النهائي لوقف مشاركة كلمات المرور على نتفليكس

وكالات- مصدر الإخبارية:

قال تقرير نشره موقع سي بي إس نيوز إن قرار شركة نتفليكس بمنع المستخدمين من مشاركة كلمة المرور للخدمة مجانًا سيدخل حيز التنفيذ بحلول نهاية شهر آذار (مارس) المقبل.

وأضح التقرير أن نتفليكس تعتزم تغيير سياستها المتعلقة بمشاركة كلمات المرور وتحصيل أموال من مستخدميها مقابل مشاركة الحسابات “في مرحلة لاحقة خلال الربع الأول”.

بدورها، أكدت نتفليكس أن لوائحها تقتصر على استخدام حساب واحد، لافتةً إلى أن قرارها بمنع المستخدمين من مشاركة كلمات المرور يمثل تغييراً لبعض المشاركين، ما دفعها لتطوير ميزات جديدة من شأنها تحسين تجربة المشاهدة على المنصة.

وأضافت أن الميزات الجديدة تشمل مقدرة المشتركين للتحقق من الأجهزة التي تستخدم الحساب ونقل ملف تعريف إلى حساب جديد “توفره الشركة.

وأشارت إلى أن” مشاركة الحسابات من قبل أكثر من 100 مليون مستخدم يقوض قدرة الشركة على الاستثمار والتحسين”.

وشددت على أن التحرك ضد مشاركة كلمة المرور من المرجح أن “يؤثر سلبًا” على أرقام المشاهدة، والتي يتم قياسها من قبل شركات خارجية.

ولفتت إلى أنه “حزمة الاشتراك المخفضة التي جاءت كجزء من الجهود المبذولة لزيادة النمو، أدت إلى زيادة كبيرة في عدد المشتركين”.

وعبرت عن اعتقادها بأنها “تسير على طريق واضح لتسريع نمو الإيرادات وتحسين جميع جوانبها، وإطلاق مشاركة كلمات المرور المدفوعة وإنشاء حزم مع الإعلانات”.

اقرأ أيضاً: شركة نتفليكس تعلن استقالة رئيسها وانخفاض أرباحها بنسبة 90.9٪