ماسك يمثل أمام المحكمة للإدلاء بشهادته في قضية شركة تسلا

دولي – مصدر الإخبارية

مَثَلْ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك للمرة الثالثة على التوالي أمام محكمة فيدرالية بسان فرانسيسكو للإدلاء بشهادته في قضية جماعية أحالها مستثمرون في شركة “تسلا” زاعمين أنه ضللهم بتغريدة عبر تويتر.

وخلال مثوله أمام المحكمة، استأنف الملياردير الخمسيني دفاعه المستميت عن نفسه، مستشهدًا بتغريدتين نشرهما عام 2018 تشيران إلى إدلائه بشهادته فيما يتعلق بجمع المال اللازم للاستحواذ على تسلا، خلال استجواب ودي مِن قِبل محاميه أليكس سبيرو.

لكن الأمر لم يكن كسابقه، حيث عبّر ماسك خلال المرة الثانية عن سخطه وغضبه، إزاء استجواب حاد لمحامي شركة “تسلا”، حيث أصر المحامي على أن ماسك ضمن الدعم المالي اللازم لصفقة الاستحواذ التي بلغت قيمتُها اثنين وسبعين مليار دولار.

وبحسب محامي “تسلا” فقد تم ذلك خلال اجتماعات عُقدت عام 2018 مع ممثلين من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، رغم عدم مناقشة مبلغ أو سعر مُحدد للتمويل.

ولدى مواجهة ماسك بنصوص ورسائل بريد إلكتروني تشير إلى أن ممثل صندوق الاستثمارات السعودي لم يتعهد مطلقًا بالنقود للاستحواذ بشكل كامل على تسلا، علّق إيلون على الأمر قائلًا: إنه “ليس أكثر من كلمات شخص يُحاول التراجع عن تعهد سابق قطعه في محادثات خاصة”.

ويُعد ماسك واحدًا من أثرياء العالم، الذين ضجت أسماؤهم عبر الفضاء الأزرق خلال السنوات الأخيرة، كواحدٍ من أصحاب رؤوس الأعمال في العالم.

أقرأ أيضًا: أسهم شركة تسلا خسرت 700 مليار دولار من قيمتها السوقية