قواعد التأشيرات للسياح السعودية

أطلقت نظامًا جديدًا.. السعودية تُغيّر قواعد التأشيرات للسياح

الرياض – مصدر الإخبارية

قالت رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا “ATOR”، الثلاثاء، إن “الحكومة السعودية غيّرت قواعد التأشيرات للسياح من خلال إطلاق برنامج جديد”.

وبحسب الرابطة، فإن برنامج “Your Ticket is a Visa” الجديد، المُطوّر بالاشتراك مع الخطوط السعودية، سيمنح المسافرين الإذن لدخول البلد المملكة لمدة 96 ساعة.

وبموجب البرنامج الجديد، فإنه سيتعين على الأجانب قضاء الأيام الأربعة المسموح بها على النحو الذي يرونه مناسبًا، كمشاهدة المعالم السياحية أو الحج والعمرة، وستُمدد الخدمة لتشمل جميع المطارات الدولية في المملكة.

كما سيحصل المسافرون السعوديون، على تأشيرة عبور عند حجز التذاكر عبر الإنترنت، وخلال عملية شراء التذكرة، سيتم سؤالهم عن الحاجة إلى تأشيرة.

وأوضحت الرابطة، أنه في حالة كانت الإجابة نعم، سيتم إعادة توجيههم لملء استمارة طلب التأشيرة وتنفيذ بعض الإجراءات على بوابة خدمة التأشيرات الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

فيما لا يزال توقيت وتكلفة الخدمة طي الكتمان حتى اللحظة، ويُتوقع إطلاق الخدمة الجديدة للمسافرين خلال النصف الأول من العام 2023.

وكان المتحدث باسم الخطوط السعودية عبد الله الشهراني، كشف عن قُرب إطلاق خدمة جديدة تتعلق بتأشيرات السياحة للوافدين.

وتتمثل الخدمة الجديدة بإصدار تأشيرة سياحية مجانية عند شراء التذاكر، للقادمين بغرض السياحة والتنقل وحضور المناسبات والاجتماعات والحفلات، وأداء مناسك العمرة.

وأوضح الشهراني أن التأشيرة المجانية تُعطي حاملها حق الإقامة في المملكة مدة لا تتجاوز 4 أيام، وأشار إلى أنه تم تفعيل البنية التحتية الرقمية التي تُمكّن المسافرين على متن رحلات الخطوط السعودية من إصدار التأشيرة السياحية عند شراء التذكرة.

ويأتي ذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 في استقطاب أكبر عدد من السياح.

ولفت الشهراني إلى أن الخطوط السعودية عملت مع وزارة الخارجية، والداخلية، ووزارة الحج والعمرة، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

أقرأ أيضًا: مدينة العلا السعودية ضمن عجائب الدنيا السبع لعام 2023

Exit mobile version