قصف مدينة دونيتسك بـ 66 صاروخًا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

دولي – مصدر الإخبارية

قصف الجيش الأوكراني، الثلاثاء، مدينة دونيتسك وضواحيها بـ 66 صاروخًا وقذيفة خلال 24 ساعة الأخيرة، أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة خمسة آخرين.

وأفادت وسائل اعلام روسية، بأنه خلال الـ24 ساعة الماضية استهدف قوات كييف مدينة دونيتسك وضواحيها بعشرات الصواريخ والقذائف المدفعية، ما أسفر عنه مقتل مسلح وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، وأحدث القصف دمارًا جسيمًا في البُنى التحتية والمرافق الحيوية.

وبحسب تقارير صادرة عن المكتب التمثيلي للجمهورية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، فقد استهدفت القوات الأوكرانية مناطق سكنية مختلفة في جمهورية دونيتسك عدة مرات أمس الثلاثاء.

كما تعرضت مُدن غورلوفكا ودونيتسك، وإيلوفيسك إلى قصف القوات الأوكرانية، إلى جانب استهداف القوات الأوكرانية مدينة غورلوفكا، الواقعة على بُعد 50 كيلومترًا شمال دونيتسك، بـ 6 قذائف من عيار 155 ميلمتر.

وتشهد الأراضي الأوكرانية، عمليةً عسكريةً واسعة شنها الجيش الروسي منذ شهر شباط/ فبراير من العام الماضي، وخلّفت آلاف القتلى والمصابين والنازحين، إلى جانب أسرى الحرب من كلا الطرفين، حيث تبذل تركيا والأمم المتحدة جهودًا لإتمام عمليات التبادل بين الطرفين.

وفي أعقاب الأزمة الروسية – الأوكرانية، فرضت دول أوروبية عقوبات اقتصادية على موسكو لإرغامها على إنهاء احتلالها للأراضي الأوكرانية إلا أن العقوبات لم تكن كافية في ظل تعنت “الدُب الروسي”.

أقرأ أيضًا: تضرر خط أنابيب الغاز في غورلوفكا بجمهورية دونيتسك