اتحاد أولياء أمور طلاب القدس يطالب جمعية اليتيم بالعدول عن قرارها

أغلقت المدرسة الصناعية

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

أكد اتحاد أولياء أمور طلاب مدارس القدس أن إغلاق مدرسة جمعية اليتيم العربي الصناعية، يعني قطع رزق العشرات من العائلات العاملة فيها، واغلاق آخر الأبواب أمام طلبة القدس بالتوجه إلى التعليم المهني بالنظام التعليمي الفلسطيني، والبديل هي مدارس مهنية بالنظام التعليمي الاسرائيلي.

وحمل الاتحاد في بيان مساء اليوم الثلاثاء، إدارة جمعية اليتيم بأعضاء ادارتها وهيئتها العامة المسؤولية الكاملة عن إغلاق مدرسة اليتيم العربي الصناعية.

ويرى أن المشكلة عند ادارة الجمعية بعدم توجهها ومبادرتها بأية حلول طرحت عليها.

وقال “إنه بجميع الاتصالات والحوارات نرى تعنت بموقف ادارة الجمعية وتوجهها إلى انهاء وجود المدرسة والتحول إلى مشاريع أخرى”، مضيفا:”نرى الضبابية والظلامية فيما تخطط له ادارة جمعية اليتيم العربي”.

اقرأ/ي أيضا: غداً.. إضراب شامل في مدارس القدس رفضاً للمنهاج الإسرائيلي

وحيا الاتحاد الادارة التعليمية وطاقم المعلمين على مواقفهم وصمودهم أمام اغلاق مدرستهم، والذين قضوا فيها السنوات الطوال من أعمارهم في خدمتها وخدمة طلابها المقدسيون.

وطالب كل شريف وحر وخاصة الشرفاء الحريصين من الهيئة الادارية والعامة بجمعية اليتيم العربي في مدينة القدس بالوقوف أمام المخططات والنوايا غير الحسنة، والقرار غير الوطني بإغلاق مدرسة اليتيم العربي.

يشار إلى أن جمعية اليتيم العربي قامت في بداية العام الدراسي بفصل 6 أساتذة من مدرسة دار اليتيم العربي الصناعية، واغلاق بعض الحرف والمشاغل، والطلاب بدون تعليم منذ بداية العام الدراسي حتى يومنا الحالي.