مستوطنون وسلفيت

تضرر عدد من المركبات في اعتداء للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس-مصدر الإخبارية

اعتدى مستوطنون، مساء اليوم الثلاثاء، على مركبات المواطنين، جنوب نابلس.

وذكر مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، أن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة على الطريق الواصل بين حوارة وقلقيلية، ما أدى لتضرر عدد منها.

واستهدف مقاومون فلسطينيون، صباح اليوم، حاجزًا احتلاليًا على جبل جرزيم جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

اقرأ/ي أيضا: نابلس: جيش الاحتلال يقتحم المنطقة الأثرية في سبسطية

وأفادت مصادر محلية، بأن مقاومين أطلقوا النار تجاه حاجز للاحتلال على جبل جرزيم جنوب نابلس بوابلٍ كثيف من الرصاص.

وقالت سرايا القدس – كتيبة نابلس، إن “مقاومينا تمكنوا من استهداف قوات الاحتلال في محيط دوار الاتصالات بنابلس، بصلياتٍ كثيفة ومتتالية من الرصاص”.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاصرت مساء اليوم الثلاثاء، منزلين في بلدة العبيدية، شرق بيت لحم.

وذكر رئيس بلدية العبيدية إبراهيم سالم، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ووحدات خاصة اقتحمت البلدة وحاصرت منزلين يعودان للمواطنين علي ظاهر أبو سرحان، ومحمد يونس ربايعة في منطقة المزرع شرق البلدة، بعد أن أغلقت المنطقة بالكامل.

يشار إلى أن قوات الاحتلال أغلقت ظهر اليوم، مفترق الطرق قرب المدخل الغربي لبلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

وشهد عام 2022 ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة.

ومن المتوقع أن يشهد العام الجاري 2023 انتهاكات جسيمة ضد الشعب الفلسطيني، بعد تولي بنيامين نتيناهو الحكومة الإسرائيلية الجديدة، التي تعد  الأكثر تطرفا في تاريخ ” اسرائيل”.

Exit mobile version