حصار منزلين في بيت لحم

قوات الاحتلال تحاصر منزلين في العبيدية شرق بيت لحم

بيت لحم-مصدر الإخبارية

أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاصرت مساء اليوم الثلاثاء، منزلين في بلدة العبيدية، شرق بيت لحم.

وأفاد رئيس بلدية العبيدية إبراهيم سالم، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ووحدات خاصة اقتحمت البلدة وحاصرت منزلين يعودان للمواطنين علي ظاهر أبو سرحان، ومحمد يونس ربايعة في منطقة المزرع شرق البلدة، بعد أن أغلقت المنطقة بالكامل.

يشار إلى أن قوات الاحتلال أغلقت ظهر اليوم، مفترق الطرق قرب المدخل الغربي لبلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

اقرأ/ي أيضا: الخان الأحمر.. هدف بين عينيْ الاحتلال وتاريخ معرّض للاقتلاع من جذوره

وأوضح مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح لوكالة “وفا”، أن قوات الاحتلال أغلقت مفترق الطرق الواقع على الشارع الالتفافي الموصل الى محافظة الخليل وقرى جنوب بيت لحم، بحاجز عسكري.

وبين أن القوات منعت مرور المركبات، ما أدى الى حدوث أزمات مرورية.

جدير ذكره أن الاحتلال أغلق، منذ فترة، البوابة الحديدية عند المدخل الغربي لبلدة تقوع.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

وتشكل انتهاكات الاحتلال انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

Exit mobile version