الصحة تنفي الأنباء المتداولة حول التوصية بتجديد الإغلاق لـ ١٤ يوماً

رام اللهمصدر الإخبارية

نفى المتحدث باسم وزارة الصحة د. كمال الشخرة، الأنباء المتداولة عبر صفحات التواصل الاجتماعي (فيسبوك، وواتس اب) حول رفع لجنة الوبائيات توصية بتجديد الإغلاق في البلاد ١٤ يوما .

وكان قد أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، منع الحركة بشكل كامل خلال فترة عيد الفطر، وإغلاق جميع المرافق العامة والخاصة ما عدا المخابز والصيدليات التي يمكن الوصول إليها سيرا على الأقدام.

وقال رئيس الوزراء إنه “سيتم إغلاق كل المحلات التجارية والصناعية والمرافق العامة والخاصة باستثاء المخابز والصيدليات في كل محافظات الوطن”.

وأضاف بانه سيتم نشر الحواجز الأمنية بشكل مكثف داخل المدن وستمنع الحركة بين المحافظات والمدن والقرى والمخيمات والطواقم الطبية والأمنية والإدارية متواجدون على المعابر لمتابعة عودة العمال .

وأصدر الرئيس محمود عباس، مرسوما بتمديد حالة الطوارئ لثلاثين يوماً تبدأ من الرابع من حزيران الجاري للمرة الثانية على التوالي.

كما أصدر، قرارا بقانون صادق فيه على هذا المرسوم، وذلك في إطار مكافحة وباء “كورونا” المستجد.

يذكر أن وزيرة الصحة مي الكيلة، أعلنت صباح يوم الثلاثاء، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في مدينة طولكرم.

وأوضحت الوزيرة في بيان صحفي، أن الإصابة الجديدة سجلت لمواطن من حي السلام، يعمل داخل أراضي عام 1948، ما يرفع عدد الإصابات إلى 690.

وكانت قد أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، مساء أمس الإثنين، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة الخليل.

وأوضحت الكيلة، أن الإصابات الثلاث جاءت كالتالي، إصابتان في الظاهرية (38 عاماً، ورضيعة بعمر شهرين)، وإصابة في بني نعيم (43 عاما)، وجميعها لمخالطي مصابين سابقين.

و ترتفع حصيلة الإصابات بالفيروس في فلسطين إلى 690، فيما وصل عدد حالات التعافي إلى 570 حالة، بنسبة 84.3% من مجمل الإصابات المسجلة، وعدد الحالات النشطة أي التي ما تزال مصابة 114 حالة.