وزيرة الصحة

وزيرة الصحة: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في طولكرم

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، صباح يوم الثلاثاء، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في مدينة طولكرم.

وأوضحت الوزيرة في بيان صحفي، أن الإصابة الجديدة سجلت لمواطن من حي السلام، يعمل داخل أراضي عام 1948، ما يرفع عدد الإصابات إلى 690.

وكانت قد أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، مساء أمس الإثنين، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظة الخليل.

وأوضحت الكيلة، أن الإصابات الثلاث جاءت كالتالي، إصابتان في الظاهرية (38 عاماً، ورضيعة بعمر شهرين)، وإصابة في بني نعيم (43 عاما)، وجميعها لمخالطي مصابين سابقين.

و ترتفع حصيلة الإصابات بالفيروس في فلسطين إلى 690، فيما وصل عدد حالات التعافي إلى 570 حالة، بنسبة 84.3% من مجمل الإصابات المسجلة، وعدد الحالات النشطة أي التي ما تزال مصابة 114 حالة.

وفي وقت سابق من يوم أمس الإثنين، أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة ، تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة الخليل، بينهم 6 أطفال.

وقالت وزيرة الصحة في بيان صحفي، بعد ظهر الاثنين، أن 8 إصابات سجلت لمخالطي مصاب سابق، إضافة إلى مواطن كان يعمل داخل أراضي العام 48، موضحة أن 5 إصابات سجلت في مدينة حلحول، و4 إصابات في مدينة الخليل.

في السياق، قال نائب محافظ الخليل خالد دودين، إن القاضي الذي أصيب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) مؤخرًا، لا يعرف كيف وصلت إليه العدوى، خاصة وأن عمله هو التفتيش على القضاة، ولا يختلط بمراجعي المحاكم.

وأفاد، بأن القاضي نقل العدوى إلى زوجته وأولاده بعد مخالطتهم، مشيرًا إلى أنه خالط القضاة في ثلاث مناطق وهي الخليل، ورام الله، وبيت لحم، كما جرى أخذ عينات من مخالطي الإصابات التسعة الأخيرة.

وأوضح أنه تم إغلاق عدد من المحاكم، وتم التنبيه على المحاكم الشرعية في الخليل لضرورة أخذ الاحتياطات الوقائية اللازمة، لأنه تنقل بين المحاكم.

Exit mobile version