التصعيد مع غزة - الغارات الوهمية

خبير استراتيجي: الغارات الوهمية صاعق تفجير لعدوان جديد على غزة

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

قال أحمد عبدالرحمن الخبير في الشؤون الأمنية والاستراتيجية: إن “الاحتلال يُوصل رسائل عملية على الأرض من خلال تنفيذ غارات وهمية في عرض البحر، بما يُشكّل صاعق تفجير لعدوان جديد قد يشهده القطاع خلال الأسابيع القادمة”.

وأضاف في تصريحاتٍ خاصة لشبكة مصدر الإخبارية، أن “الظروف المحيطة بقطاع غزة هي ظروفٌ متوترة جدًا، خاصةً في ظل الرسائل التي وصلت عبر وساطات وجهات دولية وإقليمية”.

وتابع، “مقبلون على أيامٍ حاسمة، وخلال شهرين على أبعد تقدير ستتضح الصورة بشكلٍ أكبر، في ظل تهديدات المقاومة ردًا على تصاعد جرائم الاحتلال في الضفة والقدس”.

وأردف، “ذاهبون إلى تصعيد وشيك في ظل إصرار الحكومة الإسرائيلية الجديدة على تنفيذ تهديداتها المتعلقة بالتوسع الاستيطاني في مُدن الضفة والقدس المحتلتين، وهدم المنازل وعدم منح تصاريح البناء في مناطق “ج”، والاعتداءات المستمرة بحق المسجد الأقصى”.

وأشار إلى أن “المقاومة تُواصل مراكمة قدارتها العسكرية في الميدان، والتجارب الصاروخية حلقة متصلة من حلقات الاعداد والتجهيز لأي حماقة قد يرتكبها الاحتلال خلال الأيام القادمة”.

ولفت إلى أن “الاحتلال يرصد التجارب الصاروخية للمقاومة، وقدراتها التدميرية، بما يُؤكد جهوزية الفصائل المسلحة، خاصةً في ظل القدرات المتطورة التي وصلت إليها على مدار السنوات الماضية”.

وشدد على أن “المقاومة لم تقف مكتوفة الأيادي أمام الاعتداءات بحق الأقصى، ولن تتوانى لحظة بالدفاع عنه، وستبذل في سبيل ذلك الأرواح والأنفس”.

وأوضح أن “ما نشهده اليوم في قطاع غزة، هي رسائل من نار خارج إطار المعركة، تأتي رديفةً للرسائل السياسية التي تُرسل عبر الوسطاء والاحتلال الإسرائيلي”.

ورأى أن “رسائل المقاومة أكثر حِدية من الاحتلال، وهي تُؤكد جهوزيتها الكاملة لأي تصعيد قادم، وعلى الاحتلال أن يعي هذه الرسائل جيدًا قبل فوات الأوان”.

جدير بالذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، نفذت منذ صباح اليوم ما يزيد عن ثلاث غارات وهمية في عرض البحر، وتزامنت الغارات مع إطلاق المقاومة الفلسطينية صاروخًا جديدًا باتجاه البحر، في سياق تطوير قدراتها الصاروخية.

Exit mobile version