خبير: الاستحمام قبل النوم أحد أسباب تساقط الشعر وتلفه

وكالات – مصدر الإخبارية

كشف أحد الخبراء أن النوم بشعر مبلل بعد الاستحمام قد يسبب تساقط الشعر وتلفه.

وأوضخ الخبير ماكس ستيفنز، من The Sleep Checklist أن بعض الناس يستحمون قبل النوم ولا يجففون الشعر وينامون وهو مبلل، الأمر الذي قد يسبب تساقطه.

وقال “تضعف السلامة الهيكلية للشعر عندما يكون مبللاً، حيث يكون أكثر عرضة للتكسر”، وأفاد بأن اليلل يجعل من الشعر مجعداً وهشاً في الفراش.

وفي شرحه للعملية، لفت الخبير أن التقلب باستمرار أثناء النوم يُعرض الشعر للضغط، ويتسبب في تقصف الشعر، وبالتالي يكون سهل التعرض للضرر أكثر مما لو كان جافاً.

وأضاف: “إذا لاحظت أن شعرك ليس بحالة جيدة كما كان عليه من قبل، فقد يكون الوقت قد حان للتخلص من الاستحمام الليلي أو الشعر المبلل”.

وأشار ستيفنز إلى أن الشعر الرطب والرطوبة يسببان نمو البكتيريا.

ونبّه إلى أن البكتيريا في التي تنمو في الفراش قد تكون ضارة مما يعمل على ظهور مشاكل في الشعر إلى جانب البشرة، مثل قشرة الرأس وحب الشباب، وفي وضع متطور قد تسبب أحياناً مشاكلاً في الجهاز الهضمي.

ونصح ستيفنز بتقليل عدد المرات التي تغسل فيها شعرك في الأسبوع، إضافة إلى أهمية ترك وقت بعد الاستحمام من أجل السماح للشعر بالجفاف، أو اللجوء لتجفيف الشعر.

وأشار إلى إمكانية اعتماد على الأغلفة والوسائد الحريرية، التي تحمي الشعر بشكل أفضل لأنها تسمح له بالانزلاق عبرها عند الحركة أثناء الليل، إضافة إلى وضع وسائد مضادة للماء لإيقاف الرطوبة التي تخترق الوسائد الخاصة بك وبالتالي إيقاف العفن والبكتيريا من التراكم.

وأوضح أن الأقمشة الناعمة تسبب احتكاكاً أقل عند التقلب أثناء النوم، وتساعد على الاحتفاظ بالزيوت الطبيعية داخل الشعر ليكون أكثر صحة.

اقرأ أيضاً: بدائل طبيعية عن الشامبو لغسل الشعر.. عصير الليمون أحدها