قيادي في منظمة التحرير: اجتماع غداً الأربعاء بشأن مخططات الضم

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، د. واصل أبو يوسف، أن مخططات الضم ستكون على طاولة اجتماع اللجنة “التشاوري”، يوم غد الأربعاء .

وقال أبو يوسف :” إن المطروح في جدول أعمال الاجتماع، بحث كافة المستجدات، بشأن الإتصالات مع المجتمع الدولي، فيما يتعلق بمخطط الضم الإسرائيلي، وأيضاً متابعة هذه الاتصالات”، بحسب ما نقله موقع دنيا الوطن.

وأضاف : سنتابع الآن آخر التحضيرات للذهاب إلى مجلس الأمن الدولي، والجمعية العامة للأمم المتحدة، فيما يتعلق بقضايا لها علاقة بالضم، التي تحاول حكومة الاحتلال القيام به في إطار برنامجها الذي حددته، ويبدأ بداية شهر تموز/ يوليو المقبل.

وتابع: ما يتعلق بجملة الاتصالات التي تجري مع كافة أطراف المجتمع الدولي، وأيضاً ترتيبات تتعلق بمنظمة التحرير، ودوائرها وأيضاً قضايا الوضع الداخلي.

التأكيد على الوحدة الوطنية رفضا لسياسة مخططات الضم

وحول رسالة مجموعة السلام العربية لإنهاء الانقسام، أكد أبو يوسف، أنه لا يوجد جديد في هذا الموضوع، مشيراً إلى أنه مع مرور الذكرى 13 للانقسام و”الانقلاب” الذي جرى في قطاع غزة، لا يوجد أي جديد بهذا الملف.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير: “يأتي ذلك رغم أهمية إنهاء الانقسام، وضرورة استعادة الوحدة الوطنية، وترتيب الوضع الداخلي، بما يتطلب الزج بكل طاقاتنا في إطار معركتنا المتواصلة مع الاحتلال والإدارة الأمريكية، رفضاً لسياسة الضم التي تأتي في سياق خطة السلام الأمريكية المعروفة (صفقة القرن).”

وردّ أبو اليوسف، على مطالبات بعض الفصائل بشأن ضرورة دعوة الإطار القيادي لمنظمة التحرير للانعقاد، في إطار مواجهة مخططات الضم ، بقوله: “الآن لا تُوجد مطارات ولا جسور لكي تتم اللقاءات”.

وتابع: العالم كله الآن متوقف، وحركة المطارات متوقفة، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد ، لذلك هذا المقترح الآن غير عملي، فكيف يمكن التنقل والاجتماع؟

وتساءل : “كيف يمكن أن نطبق ذلك، ولا يوجد مطارات وتنقلات وإغلاقات، مشيراً إلى أن الخطوة الأولى لإنهاء الانقسام تأتي من خلال تنفيذ الاتفاقيات، وتحديداً اتفاق تشرين الأول/ أكتوبر 2017، في القاهرة، متابعاً: لا نريد أية حوارات جديدة، والمطلوب تنفيذ اتفاق القاهرة 2017”.