الخليل - الاحتلال في البلدة القديمة

الخليل: الاحتلال يعتدي على مواطنين ومتاجرهم في البلدة القديمة

الخليل – مصدر الإخبارية

اعتدى جنود الاحتلال، مساء اليوم الإثنين، على المواطنين ومتاجرهم، في البلدة القديمة بمدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

بدوره، قال المواطن بدر الداعور، لوكالة “وفا” الرسمية، بأن جنود الاحتلال اعتدوا على عدد من المواطنين في البلدة القديمة وأطلقوا قنابل الصوت داخل متاجرهم.

وتابع أن هذا الاعتداء من الاحتلال تسبب بإلحاق أضرار جسيمه فيها، وأرغموهم على إغلاقها، مؤكدين أن الاعتداء تزامنًا مع تواجد مستوطنين مسلحين في المنطقة كانوا يشتمون المواطنين بألفاظ نابية.

يُشار إلى أن أصحاب المحلات التجارية في المنطقة التي تعود ملكيتها لمواطنين من عائلات الشويكي ومسودة وطباخي وأبو خلف وغيرهم، يعانون بشكل متواصل من اعتداءات وانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا: الاحتلال يعتقل عدداً من الشبان في أنحاء الضفة والقدس

Exit mobile version