بريطانيا: توقعات بوصول 65 ألف مهاجر العام الحالي

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلنت الحكومة في بريطانيا عن توقعاتها بوصول أكثر من 65 ألف مهاجر غير شرعي إلى البلاد خلال العام 2023.

ونقلت صحيفة The Times عن مصادر حكومية أن حوالي 65 ألف مهاجر غير شرعي قد يصلون إلى بريطانيا، على متن قوارب صغيرة عبر القناة الإنجليزية “ممر لامانش” خلال العام 2023.

وتابعت المصادر أن هذا العدد يفوق بنسبة الثلث، أعداد اللاجئين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى بريطانيا خلال العام 2022، الذي بلغ خلاله عددهم 45 ألف لاجئ.

ولفتت الصحيفة إلى أن أعداد اللاجئين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى بريطانيا خلال العام 2022، فاقت بنسبة 60 % أعدادهم خلال العام 2021.

وبينت الصحيفة أن أعداد اللاجئين غير الشرعيين إلى بريطانيا، قد يصل إلى 80 ألف لاجئ، في حال فشلت السلطات الفرنسية والبريطانية في مكافحة هذه الظاهرة.

وأوضحت أنه بالرغم من وعود رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، بوقف ظاهرة الهجرة غير الشرعية إلى بريطانيا، إلا أن توقعات المؤسسات الإحصائية، تشير إلى إمكانية وصول ما لا يقل عن 45 ألف لاجئ، كأدنى حد، خلال العام 2023.

وكانت وزيرة الداخلية البريطانية، سويلا برافرمان، صرحت الشهر الماضي أن تكاليف استيعاب ودعم المهاجرين غير الشرعيين، قد تصل إلى 3.5 مليار جنيه إسترليني، خلال العام 2023.

كما قررت وزارة الداخلية تعيين 100 موظف هجرة إضافي، لدراسة طلبات اللجوء في بريطانيا، وتقدمت إلى الحكومة بطلب تخصيص أموال إضافية لتغطية نفقاتها الجديدة.

اقرأ أيضاً: أبحروا من تونس.. إنقاذ 56 مهاجرًا تم نقلهم إلى إيطاليا