إنستغرام

إنستغرام تفعل خاصية جديدة تتعلق بعدم الإزعاج

وكالات-مصدر الإخبارية

نشر تطبيق إنستغرام تفعيله خاصية جديدة، تعتبر نسخته الخاصة من نظام عدم الإزعاج، الخاص بوقف تفعيل صوت الاشعارات والرسائل.

وحسب موقع “بيزنس انسايدر”، فإن طبيعة الخدمة الجديدة التي أعلن عنها إنستغرام باسم Quiet Mode، هي أشمل فيما تتيحه من خدمات، وما تقدمه من مساعدة للمستخدمين عن خواص عدم الإزعاج التقليدية.

كما ستتاح الخاصية في البداية للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة “بريطانيا” وأيرلندا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، على أن يتم تعميمها للمستخدمين في أنحاء العالم لاحقا.

اقرأ/ي أيضا: انستغرام تخطط لإجراء تغييرات على صفحتها الرئيسية

وسيتوقف تطبيق إنستغرام عن استقبال اشعارات من أي نوع، مع تنبيه المستخدمين الآخرين بذلك، بمجرد تفعيل المستخدم لخاصية Quiet Mode.

ووفق الموقع فإن الخاصية قادرة على إرسال ردود سريعة معدة مسبقا على أي رسائل، لتنوب عن المستخدم الذي يريد أن يبقى في عزلة عن الرد على المتابعين.

وبحسب بيان صادر عن شركة ميتا، فإنه بمجرد أن يقوم المستخدم بوقف تفعيل الخاصية، سيتلقى اخطار إجمالي بكل ما تلقاه من اشعارات ورسائل.

وذكرت شركة ميتا في بيانها أن الخاصية الجديدة الهدف الرئيسي منها هو مساعدة المستخدمين على التفرغ أكثر لنشاطاتهم اليومية بعيدا عن منصات التواصل.

يُشار إلى أن إنستغرام، كغيرها من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، استثمرت في أدوات التسوق في مسعى منها لحث المستخدمين على التسوق داخل التطبيق، الأمر الذي كان يُرجى منه أن يساعدها في الوقت ذاته على زيادة إيراداتها.

Exit mobile version