دعوات للمشاركة في وقفة إسناد لأهالي الخان الأحمر

القدس _ مصدر الإخبارية

دعت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم الاثنين، أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة في وقفة دعم وإسناد لأهالي قرية الخان الأحمر بالقدس ردًّا على دعوات المستوطنين، لاقتحام وتهجير أهالي القرية.

شددت الهيئة” في بيان على أنّ قرية الخان الأحمر البوابة الشرقية لمدينة القدس، وإفشال المخطط الاستيطاني لتهجيرها هو إفشال فصل الضفة الغربية عن المدينة المقدسة.

وبدأ متضامنون بالتجمع والحشد في قرية الخان الأحمر، ردًّا على دعوات المستوطنين لاقتحامه والمطالبة بتهجير أهله.

وكان وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير أعلن السبت أنه سيطلب إخلاء الخان الأحمر بشكل فوري خلال جلسة حكومة الاحتلال الإسرائيلي المقررة اليوم الأحد.

من جانبه، ذكر موقع “واي نت” العبري، أن أعضاء الكنيست من حزب الليكود الإسرائيلي يخططون للقيام بجولة في قرية الخان الأحمر اليوم الإثنين ، بهدف الضغط على رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للعمل على إخلائها.

وسيقود عضو الكنيست عن الليكود داني دانون الوفد الذي سيزور القرية الفلسطينية والتي يدعي أنها مقامة بطريقة غير شرعية، ويبدو أن نتنياهو سيتعرض لضغوط أخرى من حزبي الصهيونية الدينية والقوة اليهودية للتعامل مع القضية خاصة وأن أعضاء الكنيست من الحزبين زاروا منذ أيام المكان وطالبوا بإخلائه.

ويسكن نحو 190 فلسطينيا من عشيرة الجهالين البدوية، المنحدرة من النقب المُهجرة عام 1948، في التجمع المقام منذ أوائل خمسينيات القرن الماضي، وتدعي سلطات الاحتلال الأراضي المقام عليها التجمع “أراضي دولة”، وتقول إنه “بني دون ترخيص”.

اقرأ أيضاً/

إخلاء قرية الخان الأحمر.. تحدٍ جديد أمام حكومة نتنياهو