الجدار الحدودي

إعلام عبري: حزب الله أقام 20 برجاً للمراقبة رداً على الجدار الحدودي

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

قال موقع “واي نت” العبري، صباح الاثنين، إن “حزب الله اللبناني شرع بإقامة أبراج مراقبة على طول الحدود الشمالية تزامناً مع رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي وتيرة العمل في بناء الجدار الحدودي المحصن”.

وأضاف الموقع أن “الجيش يواصل منذ شهر بناء جدار على طول الحدود مع لبنان، فقوبل برد من حزب الله ببناء أبراج مراقبة تتيح لهم كشف الأراضي الإسرائيلية وتجاوز ارتفاع الجدار”.

وأشار الموقع إلى أن “حزب الله نصب أكثر من 20 برجاً خلال العام الماضي وحده مع تقدم بناء الجدار الحدودي الذي سيمتد على طول 140 كيلو متراً”.

وزعم الموقع أن” بناء حزب الله لأبراج المراقبة يعتبر خلافاً لقرار الأمم المتحدة 1701 في نهاية حرب لبنان الثانية، والذي ينص على منعه من العمل في منطقة السياج”.

وأكد الموقع أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي يراقب عن كثب نشاط حزب الله على طول الحدود، وتم طمأنة سكان مستوطنات الجدار أن الأبراج سيتم تدميرها في الصراع القادم”.

ونشر حزب الله اللبناني في وقت سابق مقطع فيديو بعنوان “قسما قادرون.. سنعبر” يحاكي اقتحام قواته لأراضي فلسطين المحتلة في رسالة مباشرة وجديدة لإسرائيل.

وأظهر الفيديو الذي نشره الاعلام الحربي للحزب مجموعة من عناصر حزب الله يفجرون جداراً حدودياً ويقتحمون الأراضي المحتلة ويشتبكون مع الجيش الإسرائيلي.

ووفق الفيديو ينجح عناصر حزب الله بدخول الحدود وإلحاق خسائر بجنود الاحتلال، والنجاح بالوصول إلى شواطئ فلسطين المحتلة عبر الحدود الشمالية.

وكان حزب الله نشر في وقت سابق مقاطع تظهر عمليات استخراج الاحتلال الإسرائيلي الغاز من قبالة شواطئ فلسطين المحتلة.

اقرأ أيضاً: لن يمس ترسيم الحدود.. حزب الله يعلّق على فوز نتنياهو في الانتخابات

Exit mobile version